هذه أبرز البرامج الدينية التي يقدمها الدعاة في رمضان 2016

تم النشر: تم التحديث:
RAMADAN
social media

درجت العادة أن يكون شهر رمضان كـ “سوق عكاظ”؛ حيث يتسابق المنتجون خلاله على عرض أحدث الأعمال العربية من المسلسلات، والبرامج الترفيهية، والدينية على حدٍ سواء.

فيما يلي، نتناول أبرز البرامج الدينية التي سيقدمها أشهر دعاة العالم العربي خلال الشهر الفضيل:


سواعد الإخاء 4


الموسم الرابع من "سواعد الإخاء" سيكون عنوانهُ "مع الله" ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الدعاة والمشايخ من مختلف أقطار الوطن العربي.

البرنامج من إعداد وتقديم د. محمد السيد، وتم تصويره في تركيا، وسيبث على معظم المحطات خلال رمضان 2106.





ضيوف هذا الموسم هم: د.عائض القرني ود. محمد العريفي ود. عمر عبد الكافي ود. سلمان العودة ود. محمد راتب النابلسي ود. محمد العوضي ود. عصام البشير ود. علي الصلابي ود. مصطفى أبو السعدو د. ابراهيم أيوب ود. عبد الواحد المغربي، والمقرئ يونس اسويلص.


قُمرة


يعود أحمد الشقيري ببرنامج "قمرة" خلال رمضان 2016. وأعلن الشقيري أنه سيتم اختيار أفضل المحتويات الإعلامية المشاركة من جميع أنحاء العالم، ليتم تسليط الضوء عليها في البرنامج، وذلك من خلال مسابقة قمرة الالكترونية.

يُذكر أن الشقيري أعلن رمضان الماضي انتهاء سلسلة حلقات برنامج "خواطر" بعد استمرارها 11 عاماً، التي كانت تدعو لتنمية الأفراد والمجتمعات.






ويتفكرون


يطلّ العلامة السوري المقيم في الأردن، د. محمد راتب النابلسي ببرنامج جديد على قناة "إقرأ" الفضائية بعنوان "ويتفكرون"، وهو من إنتاج القناة.

وقد تم بث برومو دعائي للبرنامج في حسابات قناة "اقرأ" على الشبكات الاجتماعية.






الإيمان والعصر 2


يعود الداعية المصري المعروف الدكتور عمرو خالد مجدداً عبرها مع الجزء الثاني من برنامجه "الإيمان والعصر" الذي عُرض لأول مرة في رمضان 2015.





"الإيمان والعصر 2" برنامج اجتماعي توعوي يدور حول المفهوم الحقيقي للدين في الحياة، حيث يجيب البرنامج عن أسئلة كثيرة دائماً تدور في خواطر الناس.

ومن المقرر أن تعرض حلقات البرنامج الجديد على شاشات MBC خلال شهر رمضان.


العالم الأخير


يقدم الداعية السعودي محمد العريفي في رمضان المقبل برنامجاً يحمل اسم "العالم الاخير"، الذي يُعرض على قناة "المجد".

وقال العريفي في تغريدة له على تويتر إنه قام بتصوير البرنامج في تركيا ضمن مغارة تحت الأرض بـ 27 متراً.




أيها المريد


برنامج ديني للداعية اليمني الحبيب علي الجفري سيعرض قناة CBC المصرية في رمضان 2016.

قال الجفري إنه تم تصوير البرنامج في الشيشان، مشيراً إلى أن هذا البرنامج مختلف من حيث الشكل والمضمون عن معظم البرامج الدينية.






سلمان العودة.. 4 برامج في رمضان


أنجز د. سلمان بن فهد العودة 4 أعمال في رمضان 2016 هي: “سواعد الإخاء 4”، و”نور”، و”قلب واحد”، وبرنامج ينتمي لشريحة تلفزيون الواقع تم تصويرها في تركيا، والسودان، ومع اللاجئين السوريين على الحدود السورية - التركية، وفي السعودية.

العودة وعبر حسابه على سناب شات، قال إن تجربته الجديدة مع اللاجئين السوريين في "قلب واحد" تتكون من 30 حلقة كانت الأكثر تأثيراً بالنسبة له.





أما برنامج "نور" فتم تصويره مع المكفوفين في السودان، في حين سيتم بث برنامج "تلفزيون الواقع" الذي لم تتم تسميته، على قناة "المجد" الفضائية بعد صلاة التراويح.