الطفل السعودي"آكل الإسفنج" يلقى تجاوباً من وزارة الصحة.. تفاعلت مع حالته النادرة

تم النشر: تم التحديث:
ASSWDYH
SOCIAL

تفاعلت وزارة الصحة السعودية، مع حالة الطفل السعودي هادي سيد البالغ من العمر 16 عاماً، والذي كان يعاني من مرض يجعله يتناول إسفنج وسادة نومه ومرتبة سريره.

وتواصل رئيس قسم الأعلام في الشؤون الصحية بمنطقة الرياض صالح الذياب مع "هافينغتون بوست عربي" لتزويدهم بكافة المعلومات الرسمية المتعلقة بالطفل هادي، وذلك تسهيلاً لسرعة الوصول إليه، والنظر في كيفية علاجه من قبل الوزارة.


علاج الطفل هادي سيد


وأوضح الذياب بأن الصحة قد تخاطب الشؤون الصحية في مدينة جازان لترى جاهزية المستشفيات التابعة لها، في علاج هادي، أو أن يتم نقله ويُفتح له ملفٌ بمدينة الرياض أو صحة مكة المكرمة.


3 نطاقات للحالات المرضية


وبحسب الذياب فإن وزارة الصحة لديها ملف صحفي منشأ منذ سنتين لمثل هذه الحالات، ويصدر يومياً لمكتب الوزير ومدراء الشؤون الصحية على وجه العموم ووكلاء الوزارة، ويتم تحديد الحالات المرضية والمستعجلة عبر 3 نطاقات؛ أحمر وأخضر وأصفر حسب أهميتها، مؤكداً بأن حالة الطفل الذياب من الحالات النادرة، وصنفت ضمن النطاق الأحمر والذي يشير بأنها حالةٌ عاجلة جداً.

وكان "هافينغتون بوست عربي" قد طرح في وقتٍ سابق، حالة الطفل هادي سيد، والذي لاحظت عليه عائلته زيادة غريبة ومفاجئة في وزنه جراء تناوله للإسفنج بشراهة، مما قد يتسبّب له بأمراض عدديدة تؤدّي لفقدانه الحياة.