الإمارات ترفع أسعار الوقود مجدداً.. تعرف على الأسعار الجديدة التي ستطبق في يونيو

تم النشر: تم التحديث:
FUEL IN THE UAE
Warren Little via Getty Images

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية اليوم الأحد 29 مايو/أيار 2016، عن ارتفاع أسعار الوقود في الدولة خلال شهر يونيو/حزيران القادم، بناء على متوسط الأسعار العالمية.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن أسعار الغازولين ارتفعت بواقع 8 فلوس في أنواعه الثلاثة، ليصل سعر "بنزين 98" إلى 1.86 درهماً، فيما وصل "بنزين 95" (الأكثر شعبية) إلى 1.75 درهماً، وبلغ سعر "بنزين 91" 1.68 درهماً.

وقالت وزارة الطاقة وفق البيان، إن أسعار الديزل زادت بواقع 17 فلساً إلى 1.77 درهماً.

وتعقد لجنة متابعة أسعار الوقود بالدولة اجتماعها في الـ28 من كل شهر لتحديد أسعار المحروقات للشهر الذي يليه.

كانت الإمارات أعلنت عن بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة، اعتباراً من مطلع أغسطس/آب الماضي، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، ويشمل قرار تحرير الأسعار، مادتي الجازولين (المستخدم كوقود للسيارات) والديزل.

وقال محمد حيدر، محلل أسواق النفط، إن أسعار الوقود بالإمارات ارتفعت اعتباراً من الشهر القادم بسبب الصعود المستمر في أسعار الخام عالمياً نحو أعلى مستوياتها منذ نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، والتوقعات بانخفاض المعروض من الخام.

وتحوم أسعار النفط حالياً حول مستوى 50 دولاراً للبرميل، وتظهر حسابات أجرتها "الأناضول"، ارتفاع العقود الآجلة للخام الأميركي "نايمكس" الأسبوع الماضي بنسبة 1.9% إلى 49.33 دولاراً للبرميل، مواصلاً ارتفاعه للأسبوع السابع على التوالي، بينما زادت عقود خام "برنت" القياسي بنسبة 1.2% إلى 49.32 دولاراً للبرميل.

وأضاف حيدر، أن أسعار الديزل ارتفعت بسبب زيادة الطلب على المنتج في دول أوروبا والصين.

وقال أحمد محمد الكعبي، الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة الإماراتية، إن زيادة في أسعار الوقود بالدولة نتيجة زيادة الطلب على منتج الديزل في أوروبا وتدفق الكميات بدرجة أكبر من أمستردام وروتردام وأنتويرب إلى فرنسا.

وتابع "كذلك هناك نمو في الطلب على منتج الغازولين في الصين بنسبه7.1% مقارنة بالسنة الماضية لشهر إبريل/نيسان؛ بسبب تحسن الجو وزيادة مبيعات السيارات".