افتتاح مدينة "واندا" الصينية لمواجهة غزو "ديزني" الأميركية

تم النشر: تم التحديث:
WANDA
نموذج لمدينة واندا | other

افتتحت أكبر شركة عقارية خاصة بالصين "واندا جروب"، اليوم السبت، مجمعاً ترفيهياً كمنافس محلي لمدينة ديزني الأميركية بمدينة شانجهاي الصينية.

وكشف مسؤولون بشركة واندا أن المدينة الجديدة تبلغ تكلفتها 3 مليارات دولار، تقع في عاصمة الإقليم الجنوبي الشرقي لمحافظة "نانتشانغ"، كما أشادوا بالمدينة الجديدة بصفتها مركزاً ممثلاً للثقافة الترفيهية الصينية في مواجهة التأثير الخارجي، بحسب موقع "abc News" الأميركي.

وتشتمل المدينة الضخمة على حدائق ذات طراز صيني تبلغ تكلفتها 800 مليون دولار، ومركز تسوق يضم دور سينما ومطاعم وفنادق، وأكبر حديقة مائية في العالم.

وتنوي ديزني افتتاح مدينتها بمدينة شنجهاي الصينية في يونيو القادم، والتي ستكون أكبر مدينة ديزني في العالم، بتكلفة 5،5 مليارات دولار أميركي.

واستثمرت "واندا" في صناعة السينما، بصفتها مهمة وطنية من أجل منع ديزني من الدخول في الأسواق الصينية، ولكي تصبح الشركة الصينية واحدة من العلامات التجارية المعترف بها حول العالم.

وفي تصريحاته يوم الافتتاح، قال رئيس واندا وأغنى رجل في الصين، وانغ جيانلين، "إن الثقافة الصينية قادت العالم لألفي عام، وبسبب تخلّف الصين عن التطور وغزو الثقافات الأجنبية في الثلاثمئة سنة الأخيرة، فقدنا الثقة في ثقافتنا".

وأضاف وانغ، "نريد أن نكون نموذجاً للمشروعات الخاصة الصينية، ونريد إنشاء علامة تجارية للشركات الصينية".