أكبر مولودة في العالم وزنها 6.8 كلغم.. كيف كانت ولادتها؟

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

في حالة نادرة الحدوث، ولدت طفلة في الهند تزن حوالي 15 رطلاً أي نحو 6.8 كلغم، وهو أكبر وزن لطفلة ولدت في العالم، ويعادل الوزن الطبيعي لطفل في عمر الستة أشهر.

حجمها يبلغ ضعف حجم الأطفال حديثي الولادة، وبذلك تجاوزت وزن كاريسا روساك التي ولدت في ولاية ماساتشوسيتس الأميركية عام 2014 بوزن 14 رطلاً ونصف، وفق تقرير نشرته صحيفة التليغراف البريطانية، الأربعاء 25 مايو/أيار 2016.

وقال الدكتور فينغاتيش راجو "خلال 25 عاماً من خبرتي في العمل لم أرَ بحياتي طفل بهذا الحجم ، إنها معجزة ليست فقط أكبر طفلة في الهند بل أكبر طفلة في العالم".


حمل طبيعي


وفوجئ الطاقم الطبي وأفراد العائلة بحجم الطفلة، خاصة أن الحمل مر بشكل طبيعي وسلسل وخالٍ من المشاكل الصحية ولم تدرِ الأم نانديني (19 عاماً) التي تزن حوالي 92 كيلوغراماً ويبلغ طولها حوالي 176 سم، أنها سترزق طفلة بهذا الحجم.

ويراقب الفريق الطبي الطفلة في وحدة العناية المركزة، للتأكد من سلامة حالتها الصحية قبل السماح لها بالذهاب إلى المنزل بعد عدة أيام.

وقال الطبيب المشرف على الجراحة القيصرية، بورنيما مانو " ولدت كمفاجأة كبيرة للجميع كما استغرقت الجراحة نصف ساعة وكانت خالية من أية مخاطر، إنها حقاً كبيرة وجميلة وليس لديها أي مشاكل صحية كتقلبات في مستوى السكر أو الغدة الدرقية وتتنفس بشكل جيد، خشينا في البداية على مستوى السكر لديها ولكن سرعان ما تبين أن كل شيء على ما يرام".

وتابع "كان للأم زيارات منتظمة لإجراء الفحوصات في المشفى ولم يبدُ عليها أي علامات لمرض السكري أو أي اضطرابات في الغدة الدرقية".


لم تتجاوز الرقم القياسي


بالرغم من أن الطفلة كبيرة وجميلة، إلا أنها لم تتجاوز الرقم القياسي المسجل في غينيس لأكبر طفل مولود بوزن يقارب 10 كيلوغرامات و300 غرام في إيطاليا في سبتمبر/أيلول عام 1955 وبدون أي اضطرابات صحية.

وطلبت صحيفة الغارديان البريطانية التي نشرت الموضوع، تعليقاً من غينيس على هذه الولادة ولكنهم قالوا بأن الأرقام القياسية لديهم لا تميز بين الجنسين.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Telegraph البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.