أين يعيش أوباما بعد مغادرة البيت الأبيض؟.. تعرّف على مواصفات منزل رئيس أميركا بعد التقاعد

تم النشر: تم التحديث:
OBAMA
Social

"قصر تبلغ مساحته 8200 قدم مُربع يملكه مُستشار البيت الأبييض سابقاً، جو لوكهارت، وزوجته رئيسة تحرير مجلة Glamour الأميركية، جيوفانا جراي" هذا ما سيستأجره الرئيس الأميركي باراك أوباما وسيدة أميركا الأولى، ميشيل أوباما، بعد مغادرة العائلة للبيت الأبيض، بحسب ما ذكرت مصادر لصحيفة "بوليتيكو" الأميركية، الأربعاء 25 مايو/أيار.

jj

وقد انتقل لوكهارت وعائلته إلى مانهاتن بعد قبوله لتولي منصب نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات باتحاد كرة القدم الأميركي، في الوقت الذي تتولّى فيه جراي مشاريع للمجلة، وبحسب بيانات العقارات بالبلاد؛ فقد تمّ بناء المنزل عام 1928، ويضم تسع غرف نوم وثمانية حمامات.

ويقع المنزل على مساحة نحو ربع فدان في ضاحية بحي كالوراما بواشنطون العاصمة، وقد تم بيعه لآخر مرّة في مايو/أيار عام 2014 مقابل 5.295.000 دولار أميركي، بحسب بيانات موقع Zillow، والتي تشير أيضاً إلى أن المنزل مّزود بكراج يتسع لسيارتين، وفناء محاط بسور يتسع لما يتراوح بين ثمان إلى عشر سيارات.

obama

وكان أوباما قد قال قبل فترة طويلة إن العائلة تخطط للعيش في واشنطن بعد مغادرة الرئيس لمنصبه، مما يُمكّن الابنة الصغرى، ساشا، من الانتهاء من المدرسة الثانوية دون انقطاع.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Politico الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.