سعودي يطلق النار على طبيبٍ أردني.. إجراؤه عملية "توليدٍ طارئة" قد يكون وراء الحادث

تم النشر: تم التحديث:
ALMSTSHFA
سوشال ميديا

تعرّض طبيب نساء وولادة أردني الجنسية لطلق ناري من قبل أحد ذوي المرضى السعوديين، وذلك في مستشفى النساء التخصصي بمدينة الملك فهد الطبية في السعودية، حيث أطلق المواطن السعودي النار على الطبيب ولاذ بالفرار من موقع الحادث.

لم تتأكد بعد هافينغتون بوست عربي من سبب إطلاق النار، ولكن هناك مصادر أشارت إلى أن ذلك يعود لقيام الطبيب بحالة توليد طارئة لزوجة السعودي.


حالة الطبيب مستقرّة


albyan

وقال المتحدث الرسمي باسم مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، الدكتور مشبب عسيري، "أنه تمّ إسعاف الطبيب إلى طوارئ المدينة على الفور، حيث كشفت الفحوصات إصابته بعيارٍ ناري في الذراع اخترق الرئة، وصولاً إلى الكتف، مشيراً إلى أن الطبيب في حالة صحية مستقرة.

ولفت المتحدث الرسمي في بيان صحفي، إلى أن الجهات الأمنية المختصة وصلت لموقع الحادث مباشرة، وبدأت إجراءات رفع الأدلّة الجنائية للوصول إلى الجاني.

الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أن غرفة عمليات دوريات الأمن تلقت بلاغاً من إدارة الأمن والسلامة بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، يفيد بتعرض أحد الأطباء العاملين بالمستشفى لحادثة إطلاق نار، وارتكاب الجاني الفرار لجهة غير معلومة. وفورا تم إغلاق كافة الطرق المجاورة للمستشفى، ونشر نقاط التفتيش من قبل إدارة دوريات الأمن، حيث تم العثور على مركبة الجاني، وفي وقت لاحق تم ضبطه بواسطة الفرق العاملة في الميدان، وهو سعودي الجنسية في العقد الثالث من العمر، وتم تسليمه لمركز شرطة السليمانية، وإيداعه التوقيف.


#إطلاق_نار_على_طبيب_نساء_وولادة


وشهدت الحادثة تفاعلاً واسعاً على الشبكات الاجتماعية في السعودية، حيث طالب المغردون بقانونٍ يحمي العاملين بالمجال الصحي كما هو الحال مع العسكريين.

بينما اعتبر البعض الآخر بأنها مؤشرٌ خطير لانتشار الجريمة في المجتمع، بينما أشار آخرون أن المواطن أطلق النار لأن الطبيب قام بتوليد زوجته ولادةً طارئة.