شقيقة وزير الصناعة التركي الجديد تعمل بائعة خضراوات بسوق شعبي.. هكذا تلقت خبر تعيينه

تم النشر: تم التحديث:
AKHTWZYRASSNATATTRKYALJDYD
سوشال ميديا

تحمل ميرفيت تشولاك بعض أنواع من الخضار التي تحصدها من حديقتها القروية الصغيرة في مدينة دوزجيه لتحاول بيعها في سوق الثلاثاء الشعبي بالمدينة.

ولكن الثلاثاء 24 مايو/أيار 2016 لم يكن مثل كل ثلاثاء بالنسبة لها، فأثناء مراقبتها للمارة ودعوتها الزبائن للشراء وفي تمام الساعة الحادية عشرة و 45 دقيقة توافد على زاويتها الكثيرون حاملين معهم خبر تعيين أخيها الصغير فاروق أوزلو وزيراً للصناعة والتكنولوجيا في الحكومة الخامسة والستين التركية.

كيف كانت ردة فعلها؟

صحيفة حرييت التركية نقلت عن تشولاك فرحتها الغامرة بحصول أخيها على هذا المنصب مؤكدةً أنه يستحقّه حيث تصفه بالمجتهد والمثابر والصادق.

وتشير الأخت الكبرى للوزير التركي الجديد إلى أن مواطني دوزجيه كانوا ينتظرون أن يُعين "أوزلو" في منصب وزاري وخاصة وأنه يحظى بالشعبية الكبيرة في المدينة، وتردف بالقول: "طبعاً يحبه الشعب فنحن جعلناه الأول في الانتخابات الماضية".

ويعتبر الوزير أوزلو من الوزراء الذين لأول مرة يتقلدون مناصب وزارية، وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة إسطنبول التقنية، وتلقى دورات عالية المستوى خاصة بالمدراء التنفيذيين في جامعة هارفرد وكذلك في إسبانيا في اختصاصات الهندسة وإدارة المشاريع. وهو نائب في البرلمان التركي عن مدينة دوزجيه.

ويذكر أن بن علي يلدرم رئيس الوزراء التركي الجديد أعلن اليوم الثلاثاء 24 مايو/أيار 2016 تشكيلة حكومته بعد أن عرضها على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.