قُبلة حميمية وعناق بين ترامب وعمدة لندن السابق على لوحةٍ ضخمة غرب بريطانيا.. رسم

تم النشر: تم التحديث:
QBLH
social media

ظهر المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب يقبّل بحميمية رئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون على جدارية ضخمة في مدينة بريستول في جنوب غرب بريطانيا قبل شهر من الاستفتاء على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

الصورة تُبدي ترامب وهو يقبل بوريس جونسون في فمه ويعانقه وهو يمسك شعره بيده. موّلت اللوحة حملة "نحن أوروبا" التي تدعو إلى التصويت من أجل بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 حزيران/يونيو.

ss

يتصدّر جونسون حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي ويطمح لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون المؤيد للبقاء في حال فوز معارضي الاتحاد الأوروبي. في حين أعلن ترامب أن بريطانيا ستكون أفضل خارج الاتحاد الأوروبي.

وقالت هارييت كنغاباي إحدى مؤسسي حملة "نحن أوروبا" "على الناس أن ينظروا إلى هذه الصورة ويفكروا: هل هذا هو المستقبل الذي أريده؟"

الجدارية التي يبلغ ارتفاعها أربعة امتار ونصف متر مستوحاة من جدارية للزعيم السوفياتي ليونيد بريجنيف والألماني الشرقي إريك هونيكر رسمت في 1990 على جدار برلين وعرفت باسم "القبلة" عن صورة لهما تعود إلى 1979 يوم الاحتفال بالذكرى الثلاثين لقيام جمهورية ألمانيا الشرقية.

تعرف بريستول بأنها المدينة الروحية لفنان الغرافيتي بانكسي وإن كانت جدارية ترامب وجونسون من أعمال الفنانين فيليكس براون وجاك دونز.