شروط.. قبل عرض "البائع" في السينمات الإيرانية

تم النشر: تم التحديث:
FRWSHNDH
other

شدد المتحدث باسم وزارة الإرشاد الإيرانية حسين نوش آبادي على ضرورة وضع بعض الملاحظات في الاعتبار، قبل البدء في عرض فيلم “البائع” في السينمات المحلية.

وكان الممثل الإيراني شهاب حسيني فاز بجائزة أفضل ممثل، وحصل المخرج أصغر فرهادي على جائزة أحسن سيناريو عن فيلم “البائع” في مهرجان “كان” السينمائي.

يحكي “البائع” قصة حياة زوجين ممثلين (حسيني وعلي دوستي) يؤديان مسرحية عنوانها “موت البائع” لآرثر میلر، ثم ينتقلان إلى بيتٍ آخر تسكن فيها امرأة، وتتطور علاقتهما إلى العنف.





آبادي أكد في حديث لوكالة “إيسنا" الإيرانية، أنه يجب عدم إطلاق العنان للسينما الخارجية الخاصة بالدول الأخرى، فيما نقلت وكالة “إيلنا” عن المتحدث باسم وزارة الإرشاد قوله، “بالتأكيد لم نشاهد الفيلم حتى الآن، لكن تعرفنا عليه عن طريق الأجزاء المعروضة منه على الانترنت، بالإضافة إلى قراءة التقارير السينمائية والنقد الموجه للفيلم، وبالطبع فإن مستوى السينما الإيرانية في العالم يعدّ مصدراً للبهجة”.

وأضاف آبادي، “إن على إيران المشاركة في المهرجانات العالمية بالأفلام التي تتفق مع المجتمع من الناحية الثقافية والمجتمعية”.

يذكر أن وزير الثقافة والإرشاد الإيراني علي جنتي قال في رسالته إلى الفنانين الإيرانيين، “إن هذا الفوز دليلٌ على القدرات الاحترافية لصناع السينما الإيرانية، الذين أظهروا مرات من قبل قدراتهم الإبداعية”.