كاظم الساهر أغضب الصحافيين وملحم بركات حذّر من "مؤامرة".. هذا ماحدث في مهرجان موازين

تم النشر: تم التحديث:
MAWAZEN
social media

تحفل الدورة الخامسة عشرة لمهرجان "موازين" الموسيقي الذي بدأ يوم الجمعة 20 مايو/أيار 2016 في مدينة الرباط المغربية بالكثير من الأحداث والكواليس لنجوم الفن العربي والعالمي.

واجتاحت الأوساط الإعلامية المغربية موجة غضب من الفنان كاظم الساهر بسبب إقصاء القيصر كثير من الصحفيين والمؤسسات الإعلامية خلال مؤتمره الصحفي. حيث اقتصر الحضور على عدد محدود جدا من المنابر بطلب من الساهر وتنسيق مع المهرجان.

المؤتمر الصحفي للفنان العراقي تم قبل الافتتاح الرسمي للمهرجان، حيث استجابت إدارة المهرجان لطلب الساهر بتقديم موعد المؤتمر بسبب ارتباطاته الفنية بمواعيد حفلات في دبي وبيروت.وفقاً لصحيفة القدس العربي.

kazem

وتم افتتاح المهرجان بحفلتين، الأولى للنجم الأميركي، كريس براون في فئة الأغنية الغربية، والثانية لقيصر الأغنية العربية، كاظم الساهر في الفئة العربية. ويشارك فنانون آخرون في الحدث الفني منهم ملحم بركات وميريام فارس وحاتم العراقي وديانا حداد

وتفنن النجم كريس في أداء ابرز أغانيه وأكثرها انتشارا خاصة من اليوم "Graffiti" الصادر سنة 2009 وكذلك "Fortune" الذي أنتجه سنة 2012 بالإضافة إلى ألبومين اثنين صدرا سنة 2013 و 2015.

s

في حين تم إلغاء تصوير حفلة الفنان كاظم الساهر التي أقيمت على مسرح محمد الخامس أمام جمهور من النخبة بسبب حضور عدد من العائلة المالكة في المغرب.


ملحم بركات والمؤامرة الكبرى على الشرق


barakat

وفي اليوم الثاني غنى ملحم بركات عدداً من أغانيه المشهورة صاير كذاب، وحبيبي أنت، وعلى بابي واقف قمرين، كما أدى مووايل لبنانية تفاعل معها الجمهور، الذي حضر الشهرة بالمئات.

وفي كلمة لجمهوره، حذر ملحم بركات مما وصفه بـ"مؤامرة" تستهدف العالم العربي، وقال "أدام الله عليكم نعمة الأمن، وابقوا واعين بما يحالك على الشرق من مؤامرة كبرى".

s

ولمهرجان "موازين"، الذي تنظمه جمعية "مغرب الثقافات" (جمعية غير ربحية) برعاية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، شهرة عربية وعالمية، مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين.

ويعد مهرجان "موازين إيقاعات العالم" من أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية، حيث قدرت اللجنة المنظمة عدد الجمهور الذي حضر هذه الدورة في مليونين و600 ألف شخص. ويحيي أبرز نجوم الغناء والموسيقى من العرب والأجانب المهرجان الفني الأول في المغرب إلى غاية الـ28 من يونيو/حزيران المقبل.