بالفيديو.. تسجيلٌ صوتي بين قائد الطائرة المصرية المنكوبة ومركز مراقبة في سويسرا

تم النشر: تم التحديث:

بعد أقل من 24 ساعة على تداول معلومات حول اندلاع حريق في "دورة مياه" الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط الخميس الماضي، نشرت شبكة "سي إن إن" الأميركية، السبت 21 مايو/ أيار 2016 تسجيلاً لمحادثتين بين قائد رحلة طائرة "مصر للطيران" رقم "MS804"، ومركز المراقبة الجوية في زيورخ، في أثناء عبور الطائرة بالأجواء السويسرية، خلال رحلتها من باريس التي لم تكتمل إلى القاهرة.

ويعد الاتصال بين قائد الطائرة ومركز المراقبة في زيورخ إجراءً روتينياً وكان طبيعياً، وقالت سلطات الملاحة الجوية السويسرية إنه تم بعد ذلك الطلب من الطيارين تحويل اتصالاتهم إلى مركز المراقبة الجوية في إيطاليا، مع مغادرتهم الأجواء السويسرية.

وجاء نص التسجيل كالتالي: الطيار: مرحباً مرحباً، رحلة مصر للطيران رقم 804، المستوى 370، الرقم الكودي "على الرادار" 7624 ، مراقب "رادار زيورخ": مصر للطيران 804 الرادار متصل، مراقب "رادار زيورخ": مصر للطيران 804 اتصل بـ"بادوفا" "مدينة إيطالية" 1-2-0 عدد عشري 7-2-5، ليلة سعيدة طيار: 1-2-0-7-2-5 مراقبة بادوفا "مصر للطيران" 804، شكراً جزيلاً، يوماً سعيداً أو ليلة سعيدة.

وكانت طائرة مصرية من طراز "إير باص" قد سقطت في البحر المتوسط بالقرب من المياه الإقليمية اليونانية، وكان على متنها 56 راكباً إضافةً إلى طاقمها المكون من 10 أشخاص، ومازال البحث جارياً للوصول إلى الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة.