جوجل تطلق تطبيق مجلّة العلوم لمساعدة الأطفال على استكشاف العالم

تم النشر: تم التحديث:
SCIENCE JOURNAL
other

أطلقت شركة جوجل تطبيقاً جديداً يحمل اسم مجلة العلوم Science Journal، وذلك في محاولة منها لمساعدة الأطفال على استكشاف العالم من حولهم بطريقة علمية.

ويعتبر التطبيق بمثابة دفتر علومٍ رقمي يساعد الأطفال والكبار في القياس واستكشاف العالم من حولهم ومساعدتهم على التعلم والتفكير كالعلماء.

ويقدّم التطبيق للمستخدم القدرة على تسجيل البيانات وتدوين الملاحظات بكل سهولة، بالإضافة إلى إجراء التجارب ومراقبة النتائج والتغيرات الحاصلة للمشاريع التي يعملون عليها.

ويتم تجميع تلك البيانات عبر أجهزة استشعار جهاز المستخدم الذكي أو أجهزة الاستشعار الخارجية المتوافقة مثل جهاز استشعار الإضاءة المحيطة وجهاز استشعار الحركة والمايكروفون، والتي تقوم بجمع البيانات تلقائياً في الوقت الحقيقي وتحويلها إلى رسوم بيانية سهلة الفهم والتعامل.

ويأتي التطبيق مكملاً لمبادرة جوجل العلمية Making & Science، والتي تقدم العلوم بشكل مبسط وسهل الفهم عبر العديد من الوسائل مثل قناة يوتيوب التي تحتوي على العديد من الفيديوهات التعليمية إلى جانب طرحها لمجموعة من برامج البودكاست الصوتية للعلوم.

وصرّحت جوجل بأنها قامت بإطلاق تطبيق مجلة العلوم لإخراج العلماء الكامنين داخل كل مستخدم، وأشارت إلى تعاونها مع مختبر التعليم العام، الذي يقع مقرّه في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، لتوفير إمكانية الوصول إلى المجموعات العلمية النشطة التابعة للمختبر مثل مجموعة أجهزة الاستشعار والمتحكمات.