السلطات المغربية تخصص قطارين إضافيين لنقل الراغبين في متابعة مهرجان موازين ليلاً إلى الرباط

تم النشر: تم التحديث:
MAWAZIN
SM

كما جرت العادة كل سنة مع "موازين - إيقاعات العالم" الذي انطلق دورته الـ15 بالعاصمة المغربية الرباط، الجمعة 20 مايو/أيار 2016، خصصت السلطات المغربية قطارين إضافيين للعمل ليلاً؛ وذلك حتى يتمكن عشاق الفن من التنقل إلى المدينة لمتابعة الحفلات التي يحييها مطربون من جنسيات متعددة.

وحسب ما نشرته النسخة المغاربية من "هافينغتون بوست"، فإن المكتب الوطني للسكك الحديدية وهو المؤسسة العمومية المسيّرة للقطارات في المغرب، وضعت قطاراً للعمل على الخط الرابط ما بين محطة الرباط-أكدال ومدينة القنيطرة، فيما سينقل القطار الثاني المسافرين بين محطة الرباط-المدنية والميناء بالدار البيضاء.

وسيكون هذان القطاران في خدمة الوافدين على الرباط لمتابعة أنشطة مهرجان موازين طيلة أيامه، ابتداءً من الجمعة 20 مايو/أيار حتى السبت 28 مايو/أيار 2016.

وسيشارك في المهرجان السنوي، الذي ينظم تحت رعاية الملك المغربي محمد السادس، نخبة من نجوم عالم الموسيقى والغناء مثل: القيصر كاظم الساهر والثلاثي جبران وألما دو طانغو وناتاشا أطلس وقوالي فلامنكو وإيماني وباكو رانتيريا وأوركسترا إل غستو، الذين سيغنون على المسرح الوطني محمد الخامس.

yb

كما يحضر أيضاً في منصة النهضة المخصصة للغناء العربي كل من: ملحم بركات وعاصي الحلاني وديانا حداد ومريم فارس ووليد الشامي وحاتم العراقي ويارا والفنان سعد لمجرد.

أما منصة السويسي التي يتم نصبها في أحد أرقى الأحياء بالعاصمة المغربية الرباط، فيعتليها فنانون عالميون أجانب مثل: كريس براون وكريستينا أغيليرا وإيجي أزاليا ووايكليف جان وميتر جيمس وكندجي جيراك والديجي هارويل وشاجي وبيتبول.

sd