طولها 2 كيلومتر.. نابولي الإيطالية تدخل "غينيس" بأطول بيتزا في العالم

تم النشر: تم التحديث:
PIZZA
sociak media

شهد ساحل مدينة نابولي الإيطالية، إعداد وطهو أطول شطيرة بيتزا في العالم، لتدخل بالمدينة الجنوبية موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

بطول بلغ نحو كيلومترين وعرض 50 سنتيمتراً، أعد ما يزيد على 250 طاهياً متخصصاً أطول بيتزا في العالم، والتي تم عرضها الأربعاء 18 مايو/أيار 2016 بطول كورنيش المدينة، التي ذاع صيتها عالمياً؛ بسبب عصابات المافيا، لكنها أيضاً تعد أبرز مدينة إيطالية في صناعة البيتزا.

وسجلت مسؤولة لجنة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية لوتشيا سينيغالييزي، طول البيتزا البالغ بالتحديد 1853.88 متراً، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.

وكان مقرراً إقامة الفعالية الأحد الماضي، غير أنه تم تأجيلها إلى يوم (الأربعاء) بسبب الأمطار الغزيرة.

وتطلّب إعداد البيتزا الأطول على الإطلاق استخدام 2000 كيلوغرام من الدقيق، و1600 كيلوغرام من الطماطم، و2000 كيلوغرام من جبن الموتزاريلا، و200 لتر من زيت الزيتون، و30 كيلوغراماً من الريحان.



pizza

11 ساعة تم خلالها إعداد البيتزا القياسية، بداية من العجن وصولاً إلى التسوية في 5 أفران خشبية متحركة.

وقام بتنظيم الحدث والترويج له مطاعم Pizza Village (قرية البيتزا)، وبرعاية بلدية نابولي ومؤسسة “يونيفيردي” وبالتعاون مع اتحاد صناع البيتزا في نابولي، واستضافه ساحل المدينة بين القنصلية الأميركية وقلعة “ديلوفو” التاريخية.

واستطاع طهاة البيتزا في نابولي تحطيم الرقم القياسي السابق المسجل لبيتزا طولها 1595.45 متراً تم إعدادها في 20 يونيو/حزيران في معرض “اكسبو ميلان” العام الماضي.



pizza

pizza