اليونان تنفي العثور على حطام الطائرة المصرية

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT
ASSOCIATED PRESS

قال رئيس الهيئة اليونانية لسلامة الطيران مساء الخميس 19 مايو/ أيار 2016، إن الحطام الذي عثر عليه في منطقة قريبة من السقوط المفترض للطائرة المصرية "ليس مصدره طائرة" نافياً بالتالي ما أعلنته الشركة المصرية.

وأضاف أثناسيوس بينوس "حتى الآن، يؤكد تحليل الحطام أنه ليس من الطائرة، كما أن نظيري المصري أكد لي أيضاً أن الحطام ليس من رحلة مصر للطيران وذلك في آخر اتصال معه الساعة 17:45 ت غ". وقبل هذا الاتصال، أعلنت مصر للطيران على تويتر عن اكتشاف "حطام الطائرة".

وكان رواد الشبكات الاجتماعية قد تداولوا صوراً وفيديوهات قيل إنها لقطع من حطام الطائرة المصرية التي تحطمت صباح الخميس 19 مايو /أيار 2016 ، قرب الحدود اليونانية في البحر المتوسط.

ونشر القبطان المصري طارق وهبه قائد السفينة ميرسك أهرام التي تشارك في عمليات البحث عن الطائرة المنكوبة، عدة صور يظهر فيها العثور على لايف جاكيت وحطام كرسي للطائرة .

ولم يتسن لـ "هافينغتون بوست عربي" التأكد من صحة هذه الصور والفيديوهات.

وكان الناطق باسم الجيش اليوناني فاسيليس بيلتسيوتيس اعلن أن طائرة مصرية عثرت على حطام قد يكون لطائرة "مصر للطيران" التي تحطمت فجر اليوم في المتوسط، قبالة جزيرة كريت اليونانية.

وقال "عثرت طائرة سي130 مصرية على حطام في جنوب شرق جزيرة كريت في منطقة تابعة للمجال الجوي المصري. وسترسَل سفن إلى الموقع للتحقق من الأمر". من جهته قال التلفزيون اليوناني العام أنه "عثر على حطام على بعد 230 ميلاً بحرياً من جزيرة كريت".

وبحسب السلطات اليونانية حدد الموقع المفترض الذي سقطت فيه الطائرة على بعد 130 ميلاً بحرياً قبالة جزيرة كارباثوس شرق جزيرة كريت.

وتشارك سفن وطائرات يونانية في عمليات البحث في المنطقة مع طائرات مصرية وفرنسية وأميركية.

وكانت رحلة "مصر للطيران" إم-إس804 تقوم برحلة بين مطاري باريس-شارل ديغول والقاهرة عندما اختفت عن شاشات الرادار في الساعة 2,45 بتوقيت القاهرة (00,45 ت غ) أثناء تواجدها في المجال الجوي المصري كما قال نائب رئيس الشركة المصرية.

وقالت السلطات اليونانية إن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار اليونانية عند قرابة الساعة 00,29 ت غ أثناء خروجها من المجال الجوي اليوناني ودخولها المجال الجوي المصري.

وبحسب قسطنطين لتزيراكوس مدير الطيران المدني اليوناني كان آخر اتصال مع قائد الطائرة "بعيد الساعة 00,05 تغ " وثم لم يجب على اتصالات المراقبين الجويين اليونانيين التي استمرت "حتى الساعة 00,29 ت غ عندما اختفت الطائرة عن شاشات الرادار".

ومن جانبه قال البيت الأبيض إن ليزا موناكو مستشارة الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب أطلعت الرئيس الأميركي باراك أوباما على اختفاء طائرة مصر للطيران.

وطلب أوباما اطلاعه على مستجدات الموقف طول اليوم.

وقال إريك شولتز نائب المتحدث الصحفي باسم البيت الأبيض إن أوباما وجه مسؤولي الإدارة الأميركية بالتواصل مع نظرائهم الدوليين لتقديم الدعم والمساعدة.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت في بيان لها، إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري، وعلى متنها 66 شخصاً بينهم طفل ورضيعين، و7 من طاقم الطائرة إضافة إلى 3 من أفراد الأمن.

صور لاسر وأصدقاء ضحايا الطائرة المصرية

Close
مطار اصدقاء واقارب ركاب الطائرة المصرية
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية