طبيبة نفسية تُلحق الأذى بكل من حولها.. "فوق مستوى الشبهات" في رمضان 2016

تم النشر: تم التحديث:
YUSRA
social media

طبيبة نفسية تعاني من اضطرابات نفسية تدفعها للتسبب بالأذى لكل من حولها، بهذه الشخصيّة تعود النجمة المصرية يسرا إلى الشاشة في رمضان عبر مسلسل “فوق مستوى الشبهات”.

وقامت يسرا التي غابت عن موسم رمضان العام الماضي، بالتعامل مع طبيب نفسي لفهم مكامن القوة في الشخصية وتقديمها بالشكل الأمثل على الشاشة.


تورّط جيرانها بجرائم


وتروي قصّة العمل الجديد حكاية سيّدة خمسينيّة تدعى رحمة، وتعمل كطبيبة نفسيّة، لكنها غير سوية، فهي تستمتع بإلحاق الأذى بكل من حولها طوال الوقت على الرغم من ظهورها بمظهر طيب للغاية، ما يجعلها “فوق مستوى الشبهات”.



yusra

رحمة سيدة تنتمي إلى المجتمع الراقي تهتم بالمظاهر والقشور وتعيش حياة راقية جداً في إحدى المناطق الثرية، وهذه أهمية استطاعت اكتسابها مع زوجها بعد أن كانا مجرّد شخصين عاديين من الطبقة الشعبية، لتنطلق بعدها إلى اختبار الشر وارتكاب الأعمال المؤذية.

وتعكس النجمة المصرية دور المرأة القاسية والمعقّدة التي لا تتردّد في الإقدام على ارتكاب أسوأ الجرائم وأفظع التصرّفات الشريرة التي تعرّض فيها حياة الآخرين للخطر، حيث تتمكّن الطبيبة المضطربة في مرحلة من المراحل من توريط جيرانها بجرائم وقضايا لن يخرجوا منها بسهولة أبداً.





وقدّمت يسرا في السابق دور الطبيبة النفسيّة في مسلسل “خاص جدّاً” العام 2009، لكنّ شخصيّة الطبيبة شريفة في العمل، كانت شخصية جيدة تساعد من حولها وتحظى بحب شديد من عائلتها وأصدقائها، على العكس تماماً من شخصيّتها في العمل الجديد.


تغيير اسم العمل


كان هناك اتجاه قوي خلال الفترة اﻷخيرة لدى صناع المسلسل لتغيير اسمه، وأعلنوا أكثر من مرة أن اسمه السابق “خيط حرير” هو اسم مؤقت للعمل، كما كان هناك اسم آخر مقترح في البداية وهو “رصاصة رحمة”.

اختير العنوان بعد مداولات طويلة لإيجاد الاسم الأنسب لتلخيص ما يدور من أحداث في حلقات العمل. وفي النهاية تم الاستقرار على “فوق مستوى الشبهات” ليكون الاسم النهائي.





وأعلنت الصفحة الرسمية لشركة العدل جروب المنتجة عبر موقع التواصل الاجتماعي، في أبريل/نيسان 2016 عن تغيير اسم العمل، الذي كان يحمل اسم “خيط حرير”، ليصبح “فوق مستوى الشبهات” رسمياً.


فريق العمل


كتب العمل المؤلفان عبد الله حسن وأمين جمال في أولى تجاربهم على صعيد الدراما التلفزيونيّة. ويتولّى إخراج العمل هاني خليفة الذي اشتهر بفيلم "سهر الليالي".



yusra

“فوق مستوى الشبهات” بطولة عدد من نجوم الدراما المصرية، منهم يسرا ونجلاء بدر وشيرين رضا وسيد رجب وأحمد حاتم ومراد مكرم وزكي فطين عبد الوهاب وناردين فرج و باسل الزارو. وهو سيناريو وحوار أمين جمال و عبدالله حسن، وإخراج هاني خليفة.





ويكثف المخرج هاني خليفة التصوير هذه الأيام، بمعدّل يصل إلى 12 ساعة يومياً، وذلك كي يستطيع الانتهاء من تصوير المسلسل قبل حلول شهر رمضان.