عميل مزدوج للمخابرات.. السوري فارس الحلو يدخل عالم الدراما الفرنسية

تم النشر: تم التحديث:
LE BUREAU DES LGENDES
social media

دخل الممثل السوري فارس الحلو الدراما الفرنسية من خلال مشاركته الأولى من نوعها في المسلسل Le Bureau des Légendes أو “مكتب الأساطير” للمخرج اربك روشان.

واعتبر الفنان السوري المقيم في فرنسا حالياً والحاصل على جائزة أفضل ممثل بمهرجان فالنسيا السينمائي الدولي في العام 2007، أن هذا العمل يفتح له أبواباً جديدة على المستوى العالمي.



le bureau des légendes

وقال الحلو في تصريح لموقع “سيدتي” إنه يجسد شخصية تدعى هاشم الخطيب، وهو رجل أعمال سوري مقيم في فرنسا، وتدور أحداث العمل في مكتب الاستخبارات الفرنسية والأميركية.

ووفقاً للحلو الذي يشغل عضوية نقابة الفنانين بدمشق منذ العام 1984، سيعيش هاشم قصة حب مع فتاة فلسطينية اسمها ناديت، ما يدفعه لدخول سوريا على أساس أنها مهمة، لكن يكون السبب الرئيسي البحث عن حبيبته التي تتعرض للتهجير بسبب الأوضاع في البلاد.



s

فارس الحلو الذي عُرف بأدواره الكوميدية في المسلسلات السورية، خرّيج المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 1984، علماً بأنه انتقل للعيش في باريس قبل 3 سنوات بعد هربه من ملاحقة نظام الأسد في سوريا، وهو متزوج من الممثلة سلافة عويشق منذ عام 1992 ولهما ابنتان.

آخر مشاركات الحلو في دراما بلاده كانت خلال العام الماضي من خلال مسلسل “وجوه وأماكن” من إخراج هيثم حقي، والذي تم تصويره في تركيا.

ونجحَ فنانون سوريون معارضون بشق طريقهم في السينما العالمية بعد اضطرارهم للخروج من سوريا، وكان من أبرزهم الفنان جهاد عبدو الذي شارك ببطولة عدد من الأفلام في هوليوود خلال السنوات الأخيرة.