سعوديّون يهاجمون لاعبهم الشهير بهاشتاغ #سامي_الجابر_يلعب_مع_النساء

تم النشر: تم التحديث:
SAMYALJABR
سوشال ميديا

انتقد عددٌ من السعوديين عبر الشبكات الاجتماعية، سامي الجابر لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي سابقاً ومحلل قنوات bein sport حالياً بسبب الصور المتداولة حول مشاركة عددٍ من لاعبات المنتخب المكسيكي النسائي في لقاءٍ بوجود الجابر، الأمر الذي دفع سعوديين إلى إطلاق وسم #سامي_الجابر_يلعب_مع_النساء.

وكانت المباراة قد جمعت نجوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بنجوم منتخب المكسيك في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي الأربعاء 11 مايو/أيار 2016، على ملعب الأزتيك الشهير بمناسبة مرور 50 عاماً على افتتاحه.


تصرّفات غير محسوبة


مدير مكتب صحيفة النادي بالرياض الناقد الرياضي بندر الرشود اعتبر أن "اللاعب الدولي دوماً هو محط أنظار، ما يعرّضه لمشاكل وحرج أحياناً كممارسة الرياضة مع عنصر نسائي في ظل أنه ينتمي لمجتمع محافظ ويعد هذا التصرف خارجاً عن المألوف".

وأضاف الرشود لـ"هافينغتون بوست عربي" أن "بعض اللاعبين يبررون تصرفاتهم بأنها أمرٌ طبيعي وحضاري، ولكن على اللاعب أن يراعي جمهوره واختلافاته كي لا يخسره".


السعوديون على تويتر


في الوقت الذي انتقد فيه سعوديون سامي الجابر، دافع عنه أنصاره ومشجعو نادي الأهلي.


يذكر أن لاعب الكرة السعودي سامي الجابر كان تعرّض لهجوم مشابه قبل سنوات، على خلفية قضية أثارها الإعلامي السعودي داود الشريان من خلال برنامج "واجه الصحافة" على قناة العربية، وهي تتمحور حول قيام الجابر بتدريب فريق نسائي سعودي داخل إحدى الاستراحات.