النجم الكاميروني إيتو: حُلمي أن تجمعني السّاحرة المستديرة مع أردوغان

تم النشر: تم التحديث:
3
Anadolu

قال لاعب كرة القدم الكاميروني صامويل إيتو، نجم "أنطاليا سبور" التركي، إنه يحلم بأن يخوض مباراة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

جاء ذلك في اجتماع عُقد في قصر "جيراغان" التاريخي في إسطنبول اليوم، للتعريف بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لـ"مؤسسة صامويل إيتو" الخيرية الخاصة، المزمع الاحتفال بها في 16 يوليو/تموز المقبل.

وتنظم المؤسسة في يوم الاحتفال مباراةً ودية تجمع نجوم تركيا والعالم على ملعب "أنطاليا أرينا".

2

وأعرب النجم الكاميروني عن سعادته بتنظيم مباراة من هذا القبيل، مضيفاً: "أعلم جيداً مساهمات تركيا تجاه القارة الإفريقية، وأوجه شكري للرئيس أردوغان لما يقدمه من مساعدات، وأحلم بأن تجمعني الساحرة المستديرة به في المستطيل الأخضر".

وتطرق إيتو إلى مشاريع مؤسسته الخيرية الخاصة، قائلاً: "تنفذ المؤسسة مشاريع متعلقة بتعليم الأطفال وتطويرهم، وإكسابهم المهن، وسنفتتح قريباً مستشفى، وننشئ ملاعب لكرة القدم من أجل تهيئة الظروف الملائمة لتخريج دفعة جديدة من النجوم، ونعمل على توفير ظروف جيدة لأطفال إفريقيا، أفضل من تلك التي ترعرعتُ فيها".

4

وأضاف: "قررت مؤسستنا إقامة مراسم الاحتفال السنوي العاشر لتأسيسها، في تركيا، وسنكون مع مشاهير كرة القدم من أجل إفريقيا، كما سيحضر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم تلك المراسم".

ووجّه النجم الكاميروني دعوةً للعديد من نجوم كرة القدم حول العالم، منهم: ميسي، نيمار، سواريز، مارادونا، إدين هازارد، مايكل إيسيان، تشافي، جي جي أوكوتشا، بيير أوباميانج، إنيستا، ديمبا با، ديديه دروغبا، أردا توران، إلى جانب مدربين مشهورين مثل جوزيه مورينيو، وفابيو كابيلو، لحضور المراسم والمباراة.

5

وكان إيتو وقع في يوليو/تموز 2015، عقداً رسمياً لمدة 3 سنوات مع نادي أنطاليا سبور التركي، قادمًا من نادي سامبدوريا الإيطالي.

وسبق أن لعب إيتو في صفوف أندية كبيرة مثل مايوركا، وبرشلونة الإسبانية، وإنتر ميلان الإيطالي، وتشيلسي الإنكليزي.