Facebook يقدر مشاعرك.. ويمحي حبيبك السابق من تاريخك!

تم النشر: تم التحديث:
FACEBOOK COUPLE
AntonioGuillem via Getty Images

واحدة من أصعب المشكلات التي تواجه المنفصلين تواً من العلاقات العاطفية والزوجية هو كيفية نسيان الحبيب السابق ومحو التاريخ المشترك معه عبر الشبكات الاجتماعية، لكن يبدو أن فيسبوك Facebook يقدر الحالة العاطفية للمنفصلين ومن ثم قرر مساعدتهم من خلال اختيار Take a Break.

يمكنك الآن التخلص من شريك حياتك عبر محو الصور والأحداث المشتركة بينكما على فيسبوك، فقط عندما تحوّل حالتك الاجتماعية إلى أعزب أو مطلق أو حتى لو تركت هذا الاختيار فارغاً دون تحديد حالتك الاجتماعية.

حينما تختار See Less of Someone يتيح لك هذا الاختيار تقليص أو منع ظهور هذا الشخص على فيسبوك، كما أن تدويناته أو حتى تدوينات الأصدقاء التي تم إضافة اسمه بها، لن تراها من خلال التنويهات المستمرة على حسابك الشخصي، لن يقترح عليك فيسبوك اسمه إلا إذا قررت بنفسك متابعته.

من جانب، لن يتمكن من مشاهدة صورك ولا كتاباتك إذا قررت تحديد اسمه كشخص تريد أن تأخذ استراحة منه، حيث سيضاف اسمه ضمن القائمة المقيدة (Restricted List)، ولن يتمكن من متابعة ما تكتبه إلا في حالة إشعاره وإضافة اسمه في التدوينة، أو إذا قمت بتغيير حالة الخصوصية من “الأصدقاء إلى العام”، بحيث يتمكن الجميع من مشاهدة تدويناتك وصورك.

بمجرد تحديد اسم هذا الشخص يتيح لك فيسبوك إزالة التدوينات التي ظهر بها اسمه أو محو اسمه من الإشعار (Tag) أو تغيير حالة الخصوصية بها إلى Only Me، حتى مشاركات هذا الشخص لن تظهر أمامك على Timeline الخاص بك إلا إذا قررت متابعته ومعرفة أخباره بنفسك.

أما عن الرسائل المتبادلة بينكما أو المحادثات، فإنه يمكنك حفظها في الأرشيف دون مسحها، ويظل اختيار الحظر Block وإلغاء الصداقة Unfriend متاح لك في كل الأوقات.

هذه الخاصية متاحة أيضاً عبر تطبيق فيسبوك أو متصفح الهاتف الجوال.