الهنود نظموا مسابقةً لاختيار أجمل بقرة.. تعرّف على 5 أغرب مسابقات جمال عربية للحيوان

تم النشر: تم التحديث:
SD
SM

شارك المئات من الهنود بمدينة روتهاك الشمالية الجمعة 6 مايو/أيار 2016 في مسابقة لاختيار أجمل البقر والثيران الموجودة في المنطقة التي يقطنها مزارعون.

وبحسب منظمي الحفل، فإن الهدف من تنظيم هذا النوع من المسابقات هو تعزيز سلالات الأبقار المحلية ورفع مستوى الوعي بحقوق الحيوانات لدى المزارعين.

وتنافس على لقب المسابقة 600 بقرة وثور، فيما مُنحت جائزة مالية لصاحب أجمل بقرة بلغت قيمتها 3600 دولار أميركي.

وقال مزارعون جاؤوا من مناطق مختلفة من ولاية هاريانا التي تنتمي إليها مدينة روتهاك للمشاركة في المسابقة أنهم كانوا يشعرون بالفخر بأبقارهم وثيرانهم عند المرور أمام اللجنة المكلفة باختيار أجملها.



ds

واعتمدت اللجنة لاختيار أجمل ثور على معايير مختلفة مثل الحجم ومنظره العام وطول قرونه، فيما تم التركيز على المنظر العام وحجم إنتاج الحليب لتقييم الأبقار.

ومن أجل تشجيع المزارعين المحليين على التعاطي أكثر لأنشطة تربية الأبقار سمحت اللجنة للحيوانات المحلية فقط بالمشاركة في المسابقة.

وتوجد في دول عربية مختلفة مسابقات لجمال الحيوانات، مثل مسابقة جمال الحمير في المغرب ومسابقة جمال الحيوانات الأليفة في الكويت.



sd


1. أجمل حمار - المغرب


تعرف منطقة بني عمار زرهون القريبة من مدينة فاس المغربية شهر يوليو/تموز من كل سنة منذ 13 سنة تنظيم مهرجان خاص بالحمير، وتنظم في نهايته مسابقتان؛ الأولى لاختيار أسرع حمار والثانية للأجمل.



iau


2. أجمل كلب حراسة - الكويت


نُظمت في الكويت، السبت 23 يناير/كانون الثاني 2016، أول مسابقة جمال خاصة بكلاب الحراسة، وذلك بإشراف لجنة تحكيم دولية تنظمها رابطة k9 الكويتية المختصة بكلاب الحراسة والأثر والجمال، وبمشاركة مربين للكلاب من دول خليجية ومصر.

وقال محمد بدر الحامدي، مدير اللجنة الإعلامية في رابطة K9 الكويتية، في تصريح لـ “هافينغتون بوست عربي”، إن عدد الكلاب المشاركة تجاوز 100 كلب، لافتاً إلى أن هذه المسابقة مخصصة لكلاب الحراسة والكلاب المتخصصة في تعقب الأثر.



wc


3. أجمل حمام - السعودية


تنظم على مستوى الخليج سنوياً مسابقة لاختيار أجمل حمام يعقوبي (جاكوبين)، والتي فاز بها سنة 2016 السعودي أحمد اللحاني، رئيس نادي الجاكوبين بعد أن شارك فيها 206 طيور من فصيلة الحمام اليعقوبي.

وتعود ملكية الحمام المشارك إلى 22 متسابقاً من نخبة المربين على مستوى الخليج العربي والعالمي ونادي الهواة ونادي الجاكوبين السعودي ومجموعة الجاكوبين البحرينية.



sf


4. أجمل ناقة - الإمارات


نظمت إمارة أبو ظبي الإماراتية في العام 2013 مسابقةً دولية لاختيار ملكة جمال الإبل، ومسابقةً أخرى للنوق الأكثر إنتاجا للحليب في دول الخليج كلها.

ومن شروط المشاركة في المسابقة امتلاك الإبل بالإمارات ودول الخليج، فيما قدمت لمربي الإبل الفائزة جوائز تصل قيمتها إلى 10 ملايين دولار.


5. أجمل حيوان أليف - الكويت


نظم النادي البحري الكويتي سنة 2004 مسابقة جمال للحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب، وهي مسابقة مفتوحة أمام كل الكويتيين والمقيمين الذين يملكون حيوانات أليفة شريطة أن تكون مطعمة صحياً ويفوق عمرها ستة أشهر.

وتنقسم المسابقة حسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إلى ثلاث فئات، فئة القطط بشكل عام، وفئة كلاب الزينة، وفئة الكلاب الأخرى بمختلف أنواعها.



wc