تسريبات: هكذا ستبدو أجهزة iPhone 7 وiPhone 7 Plus الجديدة

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE 7
other

تتجه شركة آبل Apple إلى إطلاق النسخة المحسّنة من أجهزة آيفون 7 iPhone الذي قد يحمل اسم iPhone 7 Plus، أو iPhone 7 Pro، وفقاً لحساب OnLeaks الشهير على تويتر.

وتعد هذه الخطوة استمراراً لاستراتيجية آبل التي قامت بإطلاق جيلين من أجهزة آيفون بلس حتى الآن، الذي يحظى باهتمام أكبر من الشركة عبر تزويده بتقنيات ومواصفات أعلى من أجهزة آيفون التقليدية في ذات الجيل، كما حدث في أجهزة آيفون 5 وآيفون 6 مقابل آيفون 5 بلس وآيفون 6 بلس.

وذكر الحساب الشهير بتسريباته المتعلقة بالتكنولوجيا، والذي نشر صوراً مسربة لمخططات جهازي iPhone 7 وiPhone 7 Plus، أن الجهاز الجديد سيشهد تحسينات كبيرة في المواصفات، بالإضافة إلى تغييرات جذرية في التقنيات المستخدمة في كلا الجهازين.



iphone 7

وسيأتي كلا الجهازين الجديدين بكاميرا ذات عدسة مزدوجة، إلا أن iPhone 7 Plus سيتميز بكاميرا أكثر تقدماً، وليس واضحاً حتى الآن هدف شركة آبل من تزويد الأجهزة بعدستين لاستخدامهما بشكل منفصل لتوفير إمكانية التقاط صور بزاوية واسعة كما في جهاز LG G5، أو لجعل تقنية التكبير البصري مرئية للمستخدم. لكن في كلا الحالتين يعد هذا التغيير هو الفارق الأكبر بين الجهازين.

في الوقت ذاته، ظهرت تقارير متضاربة في الأسابيع الماضية حول ما إذا كانت آبل ستتيح منفذ Smart Connector في أجهزة iPhone 7 وiPhone 7 Plus. إلا أن حساب OnLeaks حسم الأمر وفقاً لتسريباته عبر الإعلان عن توفير المنفذ لأجهزة iPhone 7 Plus فقط.

وتم إطلاق منفذ Smart Conector للمرة الأولى مع أجهزة آيباد بلس iPad Plus العام الماضي، حيث يمكن منفذ Lightning port تزويد الجهاز بالطاقة ونقل البيانات في الوقت ذاته، ما يعني إمكانية تزويد الأجهزة المتصلة بالجهاز مثل لوحات المفاتيح وسماعات الرأس بالطاقة من خلال منفذ Smart Connector.

الاختلافات الأخرى بين الجهازين والإضافات الجديدة عليهما تضمنت أيضاً عدم وجود تغييرات تذكر على تصميم الأجهزة، حيث سيحتفظ كلا الجهازين بتصميم هيكله، وسيتم اعتماد الهيكل المستخدم في أجهزة آيفون 6 بنسخه المتعددة، إلا أن أجهزة آيفون الجديدة قد تحظى بهيكل أنحف قليلاً من النسخ السابقة. كما تظهر صور التصميمات المسربة تخلي شركة آبل عن منفذ سماعات الرأس، بالإضافة إلى عدم وجود مكبر صوت إضافي في كلا الجهازين.

في الوقت ذاته، قام موقع MacRumors بنشر تقرير موسع عن توقعات تتعلق بمواصفات أجهزة آيفون الجديدة، حيث ذكر أن جهاز iPhone 7 سيحصل على ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت، فيما سيحصل آيفون 7 بلس على ذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت، فيما ستطلق الشركة الجهازين بشاشة ذات قياس 4.7 لجهاز آيفون 7 و5.5 إنش لجهاز iPhone 7 Plus، وهذه القياسات المعتمدة في أجهزة آيفون منذ إطلاق جهازي آيفون 6 و6 بلس.