طريقة تشغيل تطبيق WhatsApp الجديد على أجهزة ويندوز وماك

تم النشر: تم التحديث:
WHATSAPP
other

أطلقت خدمة الدردشة واتساب WhatsApp تطبيقها الرسمي الخاص بنظامي تشغيل ويندوز Windows وماك iOS بعد انتظار دام طويلاً من قِبل مستخدمي الخدمة.

ويُتيح التطبيق الجديد لمستخدمي أجهزة ويندوز 8 وما فوق بالإضافة إلى مستخدمي أجهزة ماك iOS 10.9 وما فوق، إمكانية الوصول إلى محادثاتهم التي تم إجراؤها على أجهزة الهاتف بأسلوب مشابه لخدمة واتساب ويب، بحيث يكفي أن يقوم المستخدم بمسح كود QR ليتمكن من تشغيل التطبيق على حاسبه.

ويقتصر عمل التطبيق على مزامنة محادثات المستخدم الموجودة على هاتفه، وبضرورة اتصال الهاتف بشبكة الانترنت لتتوفّر إمكانية استخدام التطبيق على الحاسب، مع ميّزات إضافية تميّز التطبيق عن نسخة الويب مثل التنبيهات واختصارات لوحة المفاتيح وغيرها من الإضافات.

ويمكن للمستخدم تحميل التطبيق الخاص بأجهزة الحاسب بمجرّد الدخول إلى الرابط الرسمي المخصص للتحميل ومن ثم تحميل التطبيق وتثبيته، وبعد ذلك تشغيله بأسلوب مماثل لطريقة تشغيل واتساب ويب.


طريقة تشغيل


يمكن لأي مستخدم لديه حساب على واتساب تحميل التطبيق الجديد والرسمي لنظام تشغيل ويندوز 8 وما فوق بالإضافة إلى نظام تشغيل Mac OS X من الموقع الرسمي، بحيث يتم تحميل ملف exe لأجهزة ويندوز يتم تثبيته كأي برنامج، ويتم تحميل ملف مضغوط بصيغة ZIP على أجهزة ماك ويتم فك ضغطه ومن ثم نقل التطبيق الموجود بداخله إلى تطبيقات ماك.

بعد ذلك يقوم المستخدم بفتح التطبيق لتظهر له واجهة مماثلة لما يظهر أثناء فتح موقع واتساب ويب، ويكفي أن يقوم المستخدم بفتح تطبيق واتساب الذي يرغب بمزامنته ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات والنقر على خيار WhatsApp Web وتوجيه الكاميرا على الـ QR Code ليتم تشغيل التطبيق ببساطة، مع العلم أن التطبيق سيعمل فقط عندما يكون هاتف المستخدم متصلاً بشبكة الانترنت.