ترامب في تل أبيب قريباً.. ويؤكد: شعب إسرائيل عانى كثيراً بسبب أوباما

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP
Jim Urquhart / Reuters

أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية المثير للجدل دونالد ترامب أنه سيزور إسرائيل "قريباً"، في مقابلة نُشرت الأربعاء 11 مايو/أيار 2016 مع صحيفة إسرائيلية.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل هايوم"، المجانية المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "نعم، سأحضر قريباً"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان من المفترض أن يزور الملياردير الأميركي المثير للجدل الدولة العبرية في ديسمبر/كانون الأول الماضي ثم قرر "تأجيل" زيارته بعد أن أعلن مقترحاً لمنع المسلمين من الدخول الى الولايات المتحدة.

وكتب ترامب على حسابه على موقع تويتر في ديسمبر/كانون الأول الماضي: "قررت إرجاء زيارتي الى إسرائيل وتأجيل لقائي مع نتنياهو الى موعد لاحق، بعد أن أصبح رئيساً للولايات المتحدة".

وفي مقابلته مع صحيفة "إسرائيل هايوم"، انتقد ترامب سياسة الرئيس الأميركي باراك أوباما متحدثاً عن أن "التهديد الحالي ضد إسرائيل أهم من أي وقت مضى"؛ بسبب "سياسة الرئيس أوباما حول إيران والاتفاق النووي".

وتابع: "أعتقد أن شعب إسرائيل عانى كثيراً بسبب أوباما".

وتعد إسرائيل وجهة مفضلة لمرشحي الرئاسة الأميركية، من أجل تعزيز مكانتهم الدبلوماسية وليظهروا للناخبين المتهمين دعمهم للحليف الإسرائيلي.