مصر تحقق في بلاغ السفير السعودي ضد أيمن نور.. قال إن العاهل السعودي قدم هدايا ثمينة للسيسي

تم النشر: تم التحديث:
AYMAN NOUR
Asmaa Waguih / Reuters

تبدأ إحدى النيابات المصرية، اليوم الأربعاء 11 مايو/أيار 2016، التحقيق في البلاغ المقدم من سفير السعودية بالقاهرة ضد السياسي المصري أيمن نور، في اتهامه بتزوير أوراق ونسبها للسفارة السعودية، لتشويه بعض الشخصيات العامة بحسب تقارير لصحف مصرية.

وكانت الشبكات الاجتماعية تداولت وثيقة نُسبت إلى سفارة السعودية بالقاهرة زعمت أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعدد من رجال الحكومة ونواب مجلس النواب المصري تلقوا هدايا من السعودية، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر في أبريل/نيسان الماضي.

egypt fires

فيما حمّل سفير المملكة بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان السياسي المصري مؤسس حزب الغد د. أيمن أنور المسؤولية عن تسريب تلك "الوثيقة المزورة"، على حد تعبيره.

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، قد أحال البلاغ المقدم من سفير السعودية بالقاهرة ضد أيمن أنور المقيم في تركيا إلى نيابة شمال الجيزة الكلية، لاتخاذ إجراءات التحقيق في اتهامه بتزوير أوراق ونسبها للسفارة السعودية لتشويه بعض الشخصيات العامة.

وذكر قطان فى البلاغ المقيد تحت رقم 6366 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن أيمن نور ارتكب جريمة التزوير باستخدام وثيقة مصطنعة، زعم أنها خاصة بمنح بعض المسؤولين والشخصيات العامة المصرية هدايا خاصة من السفارة السعودية بهدف التشهير بتلك الشخصيات.

وطلب قطان من النيابة العامة فتح تحقيقات عاجلة في اتهام أيمن نور بارتكاب جريمة التزوير، ونشر أخبار وبيانات كاذبة، وإحالته للمحاكمة الجنائية لتشهيره بشخصيات عامة.