"بفعل فاعل".. هكذا هتف أهالي الغورية بالقاهرة بعد حريق طال محلاتهم (فيديو)

تم النشر: تم التحديث:

بعد ساعات قليلة من اندلاع حريق هائل بمنطقة العتبة بقبل العاصمة المصرية اندلع حريق جديد في الساعات الأولى اليوم الأربعاء 11 مايو/ أيار 2016 في أحد العقارات بمنطقة الغورية التابعة لحي الجمالية بوسط القاهرة، وانتقلت ألسنة اللهب المتصاعدة إلى 5 محال أقمشة بنفس العقار.

إدارة الحماية المدنية دفعت بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق الذي اندلع فى 6 محال للأقمشة والستائر إلا أن بيان وزارة الداخلية أشار إلى أن الحريق اندلع في محلين.

وبحسب صحف مصرية، قال اللواء جمال حلاوة مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية بالقاهرة في تصريحات صحفية، أن النيران التهمت المحلات بالكامل.

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية في بيان " إنه في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 11 مايو، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي نشب في محلين تجاريين لبيع الأقمشة بمنطقة الغورية بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر".

الفحص المبدئى للأجهزة الأمنية بالقاهرة، أشار إلى وجود شبهة جنائية وراء الواقعة وبفعل فاعل.

فيما أكد أصحاب المحلات أن الحريق وقع بفعل فاعل، وهتفوا خلال تجمع احتجاجي "بفعل فعال" مشيرين إلى ان الهدف من الحريق طردهم من المنطقة.

وأطلق مغردون هاشتاغ #الغوريه احتل مركزا متقدما على تويتر و العديد من التغريدات حملت الطابع الساخر من انتشار الحرائق في مصر في الأيام الأخيرة والتي كان أخرها الحريق الذي نشب فجر الأحد الماضي بمنطقة العتبى وأدى إلى مصرع ثلاثة أفراد وإصابة نحو 91 شخصًا وخسائر بالملايين.