"الأرملة السوداء" تدفع محافظةً عراقية لتشكيل خلية أزمة

تم النشر: تم التحديث:
BABIL PROVINCE
SOCIL MEDIA

تسبّب ظهور العناكب السامّة المعروفة باسم "الأرملة السوداء" بتشكيل محافظة بابل وسط العراق خلية أزمة، تحسباً؛ لحماية السكان.

وأعلن مجلس المحافظة، الثلاثاء 10 مايو/ أيار 2016، ظهور عناكب "الأرملة السوداء" في بعض مناطق المحافظة، موجهاً دعواتٍ إلى المواطنين لإبلاغ الدوائر المعنية فور رؤيتهم لهذا النوع من المفصليات.


فرق خاصة لمكافحة العناكب


كمونة أشار في تصريح لموقع "السومرية نيوز" إلى أن المحافظة شكّلت خلية أزمة من دوائر الصحة والبيطرة والزراعة، كما سيّرت فرقاً خاصة لمنطقة الرواشد لغرض مكافحة العنكبوت. وأكد أن الحالات المكتشفة لـ"الأرملة السوداء" قليلة جداً وهي تحت السيطرة.

black widow

من جانبه، أعلن مدير صحة بابل نورس عبد الرزاق أنه "تمّ اتخاذ التدابير اللازمة ضد هذه الحشرة، ووزارة الصحة ستزوّد الدائرة بالعلاجات اللازمة"، لافتاً أن "الحشرة تتكاثر في أواخر الربيع".


العناكب قد تسبّب الموت


والأرملة السوداء، هي من أنواع العناكب السامة، تتميز أنثاها بأعين هجينة من الأسود والأحمر، وتأكل أحياناً شريكها بعد الإنجاب، وتستوطن في أميركا الشمالية، سمّها قاتل للبشر في بعض الأحيان.
وتفيد التقارير والبحوث بأن سمّ هذه العناكب أقوى (15) مرة من لدغة الأفعى، وتعتبر لدغات الإناث منها الأكثر خطراً على صحّة الإنسان.
وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا مقاطع فيديو تشير إلى وجود عددٍ من العناكب في بعض المحافظات العراقية.