الشرطة مستمرة في ملاحقة فرقة فنية "سخرت من السيسي".. القبض على 3 أعضاء جدد من "أطفال الشوارع"

تم النشر: تم التحديث:
ATFALASHSHWAR
social

قال المحامي الحقوقي المصري طارق العوضي، إن الشرطة المصرية ألقت القبض مساء الإثنين 19 مايو/ أيار 2016 على 3 أعضاء من فرقة "أطفال الشوارع" ليلحقوا بزميلهم "عز الدين خالد"، الذي تم إخلاء سبيله اليوم، إلا أن النيابة طعنت على القرار لينظر في إخلاء سبيله غداً الثلاثاء.

وتم إلقاء القبض على "محمد دسوقي" الشهير بـ"سوري"، و"محمد عادل"، و"يحيى"، أعضاء الفريق، وهم متواجدون حالياً في قسم السيدة زينب بالقاهررة .

العوضي قال في تصريحات خاصة لـ"هافينغتون بوست عربي"، أنه تم إلقاء القبض على الشباب مساء اليوم و سيتم عرضهم على النيابة صباح الغد أيضاً.

وأكد العوضي أن أعضاء الفرقة يواجهون نفس التهم التي وجهت إلى زميلهم عز الدين، فيما قال إنه في الوقت الحالي لا يمكن توقع أي شيء حول ما سيحدث مع أعضاء الفريق.

وكانت الفرقة أعلنت السبت الماضي القبض على أحد أعضائها، ويُدعى عز الدين خالد من منزله، وتم ترحيله إلى قسم مصر الجديدة، وحبسه 4 أيام بتهمة "التحريض على التظاهر ونشر فيديوهات على شبكة الإنترنت بها ألفاظ نابية مسيئة لمؤسسات الدولة".

ويشتهر أعضاء الفرقة بنشر فيديوهات ساخرة عن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تعيشها مصر.

الفيديو الأخير للفرقة الذي جاء بعنوان "السيسي رئيسي جابنا ورا"، والذي ينتقد الرئيس المصري الحالي ويسخر منه، فيما يتندر على أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة 25 يناير 2011،
وحاز فيديو الفرقة الأخير عن السيسي على أكثر من 285 ألف مشاهدة على صفحتهم بفيسبوك، وهم ينتقدون السيسي والنظام السياسي بشكل ساخر، الأمر الذي اعتبرته النيابة العامة إهانة لرئيس الجمهورية تستوجب الحبس والمحاكمة، وقررت حبس عضو الفرقة 4 أيام على ذمة التحقيق.