تحلم بغرفة مريحة؟ تعلم أسرار ترتيب الغرف من الفنادق

تم النشر: تم التحديث:
HOTEL ROOM
Tetra Images via Getty Images

لست وحدك تتمنى أن تصبح غرفتك نظيفةً ومريحةً مثل غرفة الفنادق الراقية، لذلك نبذل كثير من الجهد في تنظيفها وترتيبها لتصبح بهذه الصورة، لكن هناك مجموعة من النصائح عليك اتباعها.


صندوق قمامة.. وآخر للمفارش


اعتمد في ترتيب غرفتك على صندوقين؛ أحدهما - وليكن الأسود - للقمامة والعبوات الفارغة والمناديل الورقية، والآخر للمفارش والملاءات والملابس التي تحتاج إلى غسيل أو تنظيف، ستشعر حينها بالنظام والنظافة، ربما تشعر أكثر باتساع غرفتك، بحسب نصائح موقع House Beautiful.


من أين تبدأ؟


عند تنظيف غرفة نومك، عليك أن تبدأ من الداخل إلى الخارج بكل التفاصيل؛ سواءاً كان ذلك بإزالة القمامة وتنظيف الأتربة أو تغيير الملاءات والمفارش والسجاجيد، ذلك أن التنظيف من الخارج إلى الداخل بالضرورة سيساهم في زيادة توزيع الأتربة والفوضى في جميع أنحاء الغرفة، كما سيجعل الأمر يستغرق وقتاً أطول في ترتيبها.

من ناحية أخرى، هذا الترتيب يمنع انتشار البكتيريا أثناء تنظيف الغرفة.


تنظيف الحمام


عند تنظيف الحمام الداخلي بالغرفة عليك أن تبدأ بالمرحاض أولاً، ارتدِ القفازات وأغرقها بسائل التنظيف، واستخدم الفرشاة. لن يستغرق الوقت دقائق، انتقل بعدها لمسح المرآة ومسحها بسائل تنظيف الزجاج، وانقل جميع المناشف القديمة والمبللة إلى صندوق الغسيل واستبدلها بالأحدث. وابدأ في تعطير المكان بمعطر الجو المنعش.


ممنوع Fitter Sheets


على غير المتوقع فإن الفنادق لا تستخدم الـ Fitted Sheets المستخدم في المنازل وإنما يتم استخدم نوعين من الملاءات؛ يتم تثبيت الأولى تحت المراتب بالكامل وربطها جيداً حتى لا تنزلق الأغطية من فوقها.


الوسادة السعيدة


احرص دائماً على وضع الوسادة بصورة مفرودة تماماً، وتجنب الانكماش. لا تستهن بهذه المعلومة، ذلك أن شكل السرير هو أول ما تقع عليه أعيننا عند دخول غرف الفنادق.


حان وقت المكنسة


استخدم المكنسة الكهربائية في إزالة الأتربة من السجاد، خطوة أخيرة تنظف الأجواء من الأتربة، ثم قم بإضافة المناديل وتغيير أكواب الماء والزهور واستخدام المعطر للمفروشات. واستمتع بغرفة نوم نظيفة لا تقل جمالاً وراحة عن غرف الفندق.