احتفالاً بعيد الأم.. فيسبوك يضيف زهرة بنفسجية إلى أيقوناته التعبيرية

تم النشر: تم التحديث:
DDF
SM

أطلق موقع فيسبوك الأحد 8 مايو/أيار 2016، زراً جديداً مؤقتاً على شكل زهرة يُضاف إلى رموز الانطباعات Reactions الستة السابقة (الأيقونات التعبيرية)، والغرض منه التعبير عن الشكر والامتنان للأمهات.

ويأتي زر "شكراً Thankful" الجديد بمناسبة الاحتفال بعيد الأم في عدد كبير من دول العالم، إذ يحتفل نحو 95 بلداً حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وغالبية الدول الأوروبية، بهذه المناسبة في الأحد الثاني من شهر أيار/مايو من كل عام.

ويهدف فيسبوك من خلال الميزة الجديدة إلى منح المستخدمين القدرة على إرسال ورود افتراضية عبر الشبكة الاجتماعية وتطبيق التراسل الفوري التابع لها لأمهاتهم وأهاليهم.

وكانت شركة فيسبوك قد قالت في بيان: "لمدة قصيرة (بين يومي 7 و 9 أيار/مايو)، ستشاهدون أيقونة لزهرة بنفسجية في تطبيق التراسل مسنجر. انقر على الزهرة لتزين رسائلك -النصوص، والصور، والصور المتحركة GIFs، والمزيد- بأزهار ملونة. وسيشاهد الشخص الذي تُرسل إليه الرسائل الأزهار أيضاً".

يُذكر أن فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة اجتماعية في العالم مع ما يزيد عن 1.65 مليار مستخدم نشط شهرياً، كانت قد بدأت تفعيل الميزة الجديدة منذ يومين في عدد من الدول التي تحتفل بعيد الأم في هذه الأيام.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الزهرة لن تكون الأخيرة بين الانطباعات المؤقتة، إذ تعتزم اختبار المزيد منها في المستقبل، ما دفع البعض إلى توقع إطلاق انطباعات ترويجية Sponsored Reactions على الشبكة الاجتماعية.

وإلى جانب الزهرة البنفسجية، أطلقت فيسبوك مجموعة من الملصقات لتطبيق التراسل مسنجر بعنوان "أمي حبيبتي" يظهر فيها العديد من الحيوانات مع صغارهم.