سعوديون يطالبون القصبي بالاعتذار.. إليك ما قاله عن "هيئة الترفيه"

تم النشر: تم التحديث:
ALQSBY
social

جاءت تغريدة الفنان ناصر القصبي بعد إنشاء هيئة للترفيه، لتغضب عدداً كبيراً من السعوديين، فقد قال القصبي "الهيئة ستعيد إنسانيتنا بعد أن فقدناها منذ سنين".

وكان أمر ملكي صدر أمس السبت 7 مايو/ أيار 2016 يقضي بإنشاء هيئة للترفية بالمملكة، تختص بكل ما يتعلق بأنشطة الترفيه، ويكون لها مجلس إدارة يُعين رئيسه بأمر ملكي.



وأشعل تويتر بوسم تجاوز الـ55 ألف تغريدة تطالب القصبي بالاعتذار #القصبي_السعوديين_بلا_إنسانية

حيث غرد الإعلامي عبد الإله الدوسري متسائلاً، لماذا كل من ذهب إلى دبي هاجم السعوديين؟



كذلك انتقد الإعلامي الدكتور إبراهيم المشيقح كلام القصبي قائلاً:

وقال الكاتب الصحفي بجريدة الرياض صالح الحناكي.



فيما دافع الكوميديان الشاب فهد البتيري، عن القصبي واصفاً إياه بالقامة الإعلامية.



الإعلامية والكاتبة هيفاء الصقر أيّدت ما قاله الفنان القصبي، وأن الترفيه سيكون له دورٌ كبير في اختفاء السلوكيات السلبية من المجتمع السعودي، قائلةً "الانغلاق الفكري جعلنا نتقمّص عدة شخصيات متضاربة، ومع وجود الترفيه سنكتفي بشخصية واضحة مستقرّة طبيعية".

وأضافت لـ"هاهفينتغون بوست عربي، أن القرار الملكي السامي سيساهم في خلق شخصيات مبدعة ولها تأثير إيجابي على المجتمع؛ وسيرفع مستوى الاستقرار النفسي والمهني والأسري.

أما المحامي محمود أحمد الحمد فيقول إن تغريدة ناصر القصبي قد تكون فسّرت بغير محلها؛ فهو لم يقصد الإهانة للمواطنين والانتقاص من إنسانيتهم؛ وإنما قصد جانباً معيناً وهو الترفيه الذي ينقص المجتمع السعودي رغم كل المقومات التي تجعل من السعودية بلداً سياحياً ممتازاً وترفيهياً بالدرجة الاولى.

موضحاً أن ردود فعل كلّ شخص تأتي وفقاً لطريقة تفكيره وتفسيره، "ولا أستغرب الردود فنحن تعودنا على الهجوم والانتقاد؛ والقصبي فنان له تاريخٌ طويل في طرح المشاكل والأخطاء في المجتمع السعودي بشكلٍ كوميدي هادف".