ما الذي تعهّد صادق خان بإنجازه في لندن؟.. تعرف على "مانيفيستو" أول عمدة مسلم للعاصمة البريطانية

تم النشر: تم التحديث:
SADIQ KHAN
Rob Stothard via Getty Images

تحمل رؤية عمدة لندن الجديد صادق خان عديداً من الأمور مثل: توفير وحدات سكنية مقبولة السعر، وتثبيت أسعار المواصلات بالعاصمة، ولكن هل سيتمكن خان من تحقيقها؟.


معالجة أزمة الإسكان


تدور السياسة الأساسية لصادق خان حول هدف طموح بأن يجعل 50% من المنازل الجديدة ذات أسعار مقبولة. ويقول إنه سيستخدم الأرض التي يمتلكها العمدة وهيئة النقل في لندن من أجل زيادة المعروض من وحدات الإسكان. وربط إنشاء الوحدات الجديدة بمشروعات البنى التحتية للنقل، بما في ذلك مد خط السكة الحديد لـ"قطارات دوكلاندز الخفيفة"، وخط "باركيلو"، وخط Crossrail 2، بحسب تقرير لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

كما سيدعم المجالس لفرض قوانين جديدة بهدف توفير أقصى عدد ممكن من المنازل المنخفضة السعر خلال حركة التطورات الجديدة، وذلك في وجود درجة أكبر من الشفافية المتعلقة بتقييمات الجدوى وكذلك خيارات وضع أهداف سكنية محلية بأسعار معقولة.


تثبيت أسعار المواصلات


قال خان إنه سيجمّد أسعار الموصلات في لندن لمدة 4 أعوام، وإنه سيتيح تذكرة مواصلات تحمل اسم تذكرة Hopper وتستمر لمدة ساعة، وإنها تهدف لأن تجعل هيئة النقل في لندن أكثر كفاءة، كما تهدف إلى خلق فرص جديدة لرفع الإيرادات. ويدّعي خان أن أهل لندن لن يدفعوا قرشاً واحداً في عام 2020 أكثر مما يدفعونه الآن.

كما تعهد أن يزيد من بند الإنفاق من أجل الدراجات الهوائية في موازنة هيئة النقل في لندن من خلال استمرار برنامج طريق الدراجات الهوائية Cycle Superhighway، مع جعل الأولوية للطرق الهادئة Quietways، وهي طرق الدراجات التي تمر خلال الحدائق، بجانب الطرق المائية وطرق الشوارع الخلفية، بهدف توسيع شبكة آمنة لتلك الطرق.


سيجعل لندن أكثر أماناً


يدعي خان أنه سيعمل على استعادة دور شرطة الحي، من أجل مواجهة العصابات وجرائم الأسلحة البيضاء، وسيكشف النقاب عن خطة لمواجهة انتشار التطرف، حيث قال إن استراتيجية مواجهة جرائم الأسلحة البيضاء ستتم من خلال شن حملات ضد المحال المخالفة للقانون التي تبيع الأسلحة البيضاء، كما سيعمل على تشديد العقوبات على الأشخاص الذين سيُلقى القبض عليهم حاملين تلك الأسلحة، فضلاً عن تمديد فترة السجن والأحكام المتعلقة بهذا النوع من النشاطات. وتعهد أيضاً ببيع مدافع مياه بوريس جونسون، عمدة لندن السابق، التي اشتراها لمواجهة الاحتجاجات، وأن ينفق المال المُحصّل من بيعها على مشاريع الشباب بهدف الحد من جرائم العصابات.


سيستعيد نقاء هواء لندن


يقول خان إنه سيغلق شارع "أوكسفورد" أمام السيارات وسيجعله للمارة فقط، وإنه سيعطي الأولوية لإجراءات تطوير نقاء الهواء في لندن.

وأوضح أنه سيعمل على استشارة المتخصصين لجعلها منطقة منخفضة الانبعاثات إلى أدنى حد ممكن، ما سيصعب على السيارات التي تسبب التلوث من الوصول إلى الطرق الرئيسية في معظم مناطق وسط لندن. كما ستضع هيئة النقل في لندن هدفاً يتعلق بشراء الحافلات النظيفة التي تعمل بالكهرباء أو الهيدروجين بحلول عام 2020 من أجل مساعدة المُصنّعين على الاستثمار في تكنولوجيا الحافلات النظيفة. كما يعترض خان على إنشاء خط سكة حديد ثالث بمطار هيثرو، ويتعهد أيضاً بالبدء في برنامج زراعة الأشجار في لندن، وذلك بالتعاون مع الشركات الخاصة والقطاع العام.

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Independent البريطانية.