هكذا يحدّ مستخدمو أجهزة "آبل" من استهلاك Netflix للانترنت

تم النشر: تم التحديث:
NETFLIX APPLE
Bloomberg via Getty Images

أطلقت خدمة نيتفليكس Netflix الرائدة في بث الأفلام والمسلسلات عبر الانترنت، تحديثاً لتطبيقها على أجهزة آبل Apple التي تعمل بنظام تشغيل iOS يمكّن المستخدمين من تحديد حجم البيانات الأقصى المسموح بتبادله من خلال التطبيق عند التصفح عبر شبكة الهاتف الجوال.

ويضيف التحديث الجديد مجموعةً من الخيارات تتيح للمستخدمين التحكم بكمية البيانات المتبادلة من خلال تطبيق نيتفليكس. ويوجد في التطبيق عدة خيارات لتحديد كمية البيانات المستهلكة، حيث يمكن للمستخدمين اختيار التحديد التلقائي والذي يقوم بتعيين دقة الفيديو اعتماداً على عدة عوامل في الجهاز والشبكة تتضمن سرعة اتصال الانترنت الموجود.

كما يمكن تحديد خيارات استهلاك البيانات يدوياً، حيث يتيح التطبيق اختيار تعطيل Off ويقوم هذا الخيار بإيقاف استهلاك البيانات كلياً عند استخدام اتصال الانترنت الخاص بشبكة الهاتف الجوال، ليعمل فقط عبر شبكة واي فاي Wi-Fi.

الخيارات الأخرى تتضمن خيار منخفض Low الذي يمكّن المستخدمين تشغيل 4 ساعات من الفيديو مقابل 1 غيغا بايت من البيانات، بالإضافة إلى خيار متوسّط Medium الذي يتيح تشغيل ساعتين من الفيديو وخيار مرتفع High الذي يتيح تشغيل ساعة من الفيديو مقابل ذات الكمية من حجم البيانات. كما يوجد أيضاً خيار غير محدود Unlimited الذي يتيح تشغيل الفيديو بأعلى دقة ممكنة.

يذكر أن التحديث الأخير لتطبيق نيتلفيكس على أجهزة iOS يأتي بعد مرور 5 أسابيع على إطلاق التحديث الذي وفّر الميزة ذاتها لأجهزة آندرويد Android.