خبر سار للزوجات: جوارب بلا رائحة كريهة ولا تحتاج للغسيل لمدة عام

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

تتذمر الزوجات من الروائح النفاذة الكريهة المنبعثة من جوربي الزوج بعد نهار عمل طويل.

لكن مزارعاً من ديفون بإنكلترا يزعم أنه توصّل إلى الحل النهائي لمشكلة رائحة القدمين التي تسمى علمياً وطبياً بحالة bromodosis، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية، الخميس 5 مايو/أيار 2016.

وذكر التقرير أن الحل يكمن في شعر ماعز فصيلة الأنقرة المعروف بـ"الموهير" الذي يدخل في تصنيع أفخر الملبوسات من تصميم أشهر المصممين والماركات.

من الغرائب أن في القدمين عدداً من غدد إفراز العرق يفوق أي مكان آخر في الجسم، لكن الرائحة الكريهة تنبعث عندما يختلط العرق بالبكتيريا على الجلد.

ويزعم المزارع ستيف ويتلي أن جواربه المصنوعة من شعر ماعز الأنقرة لا تحبس البكتيريا مثلما تفعل جوارب الصوف أو القطن العادية، وبالتالي يمكن ارتداء الجورب عاماً كاملاً دون الحاجة لغسله.

socks


اختراع بالصدفة


وكان المزارع قد أنتج جواربه بالأساس من باب أنها مريحة وذات جودة عالية، إلا أن تعليقات المشترين المنبهرين نبهته إلى أن لجواربه ميزة أخرى لم يكن قد فطن لها من قبل.

يقول ويتلي: "أخبرني الزبائن بأنهم ارتدوا الجوارب على مدار أيام من دون أن تصاب باليبس أو تنبعث منها رائحة كريهة، وكانت أكثر ردود الفعل الحماسية من الرجال، لكن النساء كذلك بدأن لاحقاً الكتابة والشكر".


عاماً كاملاً دون غسيل


حتى أن مايسترو أوركسترا تباهى بأنه ارتدى جواربه عاماً كاملاً من دون غسيل، فالموهير على عكس القطن لا يحبس البكتيريا التي تسبب مشاكل نظافة للقدم، ولهذا يمكننا متابعة ارتداء الجوارب أياماً وأسابيع متتالية، حتى في أقسى حالات الطقس من دون أي مشاكل من رائحة القدمين أو عدم الراحة.

ومن المشاهير الذين اشتروا جوارب الموهير التي تحمل العلامة التجارية Corrymoor Mohair كل من: بير غريلز وفيونا بروس وكلير بولدينغ وستيفن فراي، وجميعهم وعدوا بالرد ليخبرونا كم تدوم الجوارب وكم تتحمل الحرارة.

social media

ومن المعروف أن الموهير المستمد من شعر ماعز الأنقرة هو قماش فاخر متين دافئ وذو جودة عالية، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن أولى الشعرات المجتزة من صغار الأنقرة تكون شديدة الامتصاص وتمنع تراكم البكتيريا لأنها تمتص العرق وتبعده عن الجلد.

ويقول ويتلي (65 عاماً) إنه تلقى رسالة من سيدة توفي زوجها الذي كان متعلقاً بجواربه، حتى أنه أوصى بأن يدفن مع جواربه!

ورغم ارتفاع سعر الموهير إلا أن الجوارب متوافرة بأسعار 15 دولاراً للجوارب القصيرة، أما الجوارب الطويلة فوق الركبة فسعرها 30 دولاراً.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Daily Mail البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.