آخر منافسيه يترنح.. ترامب رسمياً مرشح الجمهوريين الوحيد للبيت الأبيض

تم النشر: تم التحديث:
JOHN KASICH
COLUMBUS, OH - MAY 4: Republican presidential candidate Ohio Gov. John Kasich speaks to the media announcing he is suspending his campaign May 4, 2016 in Columbus, Ohio. Kasich is the second Republican candidate within a day to drop out of the GOP race. (Photo by J.D. Pooley/Getty Images) | J.D. Pooley via Getty Images

لم يعد هناك رسمياً أي منافس لدونالد ترامب في السباق الجمهوري للترشح للانتخابات الرئاسية، الأربعاء، مع الانسحاب الرسمي لآخر منافسيه جون كاسيس حاكم أوهايو.

وقال كاسيس: "في الوقت الذي أعلق فيه حملتي اليوم، لديّ قناعة مرة أخرى بأن الله سيبقيني على الطريق السويّ"، مؤكداً بذلك معلومات نشرت في وسائل إعلام أميركية في وقت سابق الأربعاء.ولم يعلن كاسيس انضمامه لحملة ترامب.

ويأتي انسحابه بعد 24 ساعة من انسحاب سيناتور تكساس تيد كروز بعد الفوز الكبير لترامب في الانتخابات التمهيدية في إنديانا الثلاثاء.

وبات الملياردير الجمهوري وحيداً في السباق الذي شارك فيه 17 مرشحاً جمهورياً.

ورغم أنه لم يحصل حتى الآن على غالبية المندوبين (1237) المطلوبة للترشح باسم الحزب الجمهوري، فإنه من المتوقع أن يحصل عليها في الانتخابات التمهيدية الأخيرة المستمرة حتى 7 يونيو/حزيران المقبل، كما هو مقرر رغم انسحاب باقي المرشحين.

ويعقد مؤتمر الجمهوريين لاختيار مرشحهم في كليفلاند (أوهايو) من 18 الى 21 يوليو/تموز المقبل.