10 جمل سحرية كفيلة بمنحك حياةً زوجيةً سعيدة

تم النشر: تم التحديث:
HAPPY COUPLE
boggy22 via Getty Images

يحتاج جميع الأزواج لاستخدام عددٍ من الكلمات الرومانسية لضمان استمرار الحياة الزوجية؛ فهذه الجمل البسيطة تترك أثراً سحرياً على حياة الشريكين حال توظيفها في المواقف اليومية.

هناك بعض الجمل التي تحل كثيراً من المشكلات والأزمات الزوجية التي قد تواجهك، سواءاً كان ذلك خلال السنوات الأولى من الزواج، أو بعد مرور عقودٍ على العلاقة.

وبحسب النسخة الأميركية من “هافينغتون بوست”، فإن هناك مجموعةً من الجمل التي تجعل حياتك الزوجية رائعةً رغم الأزمات والمواقف اليومية، ذلك أن كلمة “أحبك” وحدها ليست كافية.

فيما يلي، نقدم 10 جمل كفيلة بالحفاظ على حياتك الزوجية لسنواتٍ طوال:


1- “أنا محظوظ لأنّي تزوجتك”


كلمات المديح لها مفعول السحر دائماً، حتى لو لم تكن واقعية، إلا أنها تحمل من الصدق ما يجعل شريك الحياة يشعر بالثقة والطمأنينة.

أنت بحاجة دائماً لسماع عبارات تؤكد عدم ندم الطرف الآخر على الارتباط بك، بل ويفخر بك أيضاً، كلنا نشعر بالرضا حينما نكون محبوبين، بحسب أستاذ علم الاجتماع وخبير العلوم الجنسية بيبر شوارتز.


2- “كيف أساعدك؟”


في لحظات الضعف أو الأزمات نحتاج إلى أقرب الناس لمساعدتنا، ربما تكون المساعدة بالاستماع إلينا أو تقديم النصح والمشورة، أو حتى اتخاذ الخطوات اللازمة والواقعية للمساعدة، لكن أن تبدي ملاحظاتك وانتقادك للطرف الآخر يجعل منك شخصاً ثقيلاً، يتجنب شريك حياتك الحديث معك.. ويتهرب منك أحياناً أخرى.


3- “أحتاجك”


اجعل شريك حياتك يعرف مدى احتياجك له عاطفياً وجنسياً أيضاً، الشعور بالاحتياج يؤجج المشاعر بينكما.


4- “ما رأيك؟”


“أنا شغوف لمعرفة رأيك في هذا الأمر. كيف ترى الحل في ذلك؟”، هل تدرك قيمة هذه الجمل السحرية ووقعها على شريك حياتك؟ أنت تقول له ببساطة أنا أثق بك وفي حكمتك ورؤيتك للأمور، أنت تخبره بأن له الحق في اتخاذ قرارات هامة ومصيرية في حياتك، وحينما تُشعر الآخر بالمسؤولية فإنه يبدع من أجلك.


5- “ماذا أفعل دونك؟”


“كيف أعيش دونك؟” في المواقف العصيبة والأزمات وأوقات الحزن نحن لا نحتاج سوى شخص يهتم بوجودنا في حياته. أنت دائماً تحب أن تشعر أن شخصاً ما قلق على حياتك أكثر من نفسه، ربما تكون هذه أفضل هدية في الزواج.


6- “أنت جميلة/وسيم للغاية”


هل أعجبك؟ هل تشعر أنني جميلة/وسيم، بالتأكيد أن كلاً منا يدرك جيداً أن هناك من هو أفضل منه في الحياة، وأن شريك/ـة الحياة يقابل يومياً من هو أجمل وأوسم منك، ولكن كم جميل أن تشعر أنك الأجمل على الإطلاق في عينيه.

الشعور بالرضا كثيراً ما يأتي عن طريق المقربين، والشعور بالانكسار وعدم تقدير الذات أيضاً يأتي من الآخرين، فكن أنت الشخص الذي يسهم في سعادة شريك حياته، ومنحه الثقة بالنفس.

ولكن احذر لا تكن مملاً، أنت جميلة/وسيم لا ترددها دون أن تلحقها بجملة جديدة، كأن تقول إن قصة الشعر تلك تليق بك، أو أن هذا الفستان يجعلك جميلة.


7- “أنا آسف”


اعتذر قبل أن تتراكم المشكلات وتتفاقم الأزمة، الاعتراف بالخطأ لن ينتقص منك، ولكن سيذيب الجليد فوراً.

آسف/ـة ستفتح باب الحوار وتقتل الخلافات القوية، على الأقل أنت تخبر الطرف الآخر أنك في حاجة إليه رغم الخلاف، الزواج الناجح يعتمد على شخصين عاقلين يدركان أنهما يخطئان ويتشاركان في حل أزماتهما.


8- “أخبرني عن ذلك”


“إحك لي عن تجربتك” كل إنسان يرغب في الحديث عن نفسه وخبراته والمواقف التي مر بها في وقت ما، لكن أكثر ما يسعده هو نظرات الاهتمام من الآخر، فحبذا لو كنت أنت هذا الآخر الذي يستمع بإعجاب إلى هذه التجربة دون مقاطعة، حتى ولو كانت هذه التجربة بسيطة وساذجة أحيانا، إنها نوع من الانتصارات الصغيرة التي نحتاجها أحياناً.


9- “أنا أخطأت، وأنت على صواب”


نحن نسعد كثيراً عندما يخبرنا أحدهم أن رأينا كان صائباً، وأننا الأفضل أحياناً، فلا تحرم شريك حياتك من هذه الجملة السحرية التي تؤكد له أنه في بعض الأوقات يدرك جيداً الصواب.


10- “أقبلك كما أنت”


احذر أن تقول هذه الجملة كنوع من الشفقة أو المجاملة، ولكن هذه الجملة تقال عندما يتخيّل أحدهم أن الزواج يعني أن تقوم بتغيير الآخر ليصبح مثلك، لذلك فشريك حياتك يحتاج دائماً أن يطمئن كونك تحبه كما هو دون تغيير من أجلك أو مثلك.