اللاجئون السوريون يجعلون من "العربية" أكثر اللغات استخداماً على Google Translate

تم النشر: تم التحديث:
GOOGLE TRANSLATE
AOL

قالت جوجل Google عبر مدونتها أن اللغة العربية أصبحت واحدةً من أكثر اللغات استخداماً على تطبيق جوجل للترجمة Google Translate المتوفر للهواتف العاملة بنظامي آندرويد Android وiOS.

وذكرت الشركة الأميركية التي نشرت تدوينتها احتفالاً بمرور 10 أعوام على إطلاق التطبيق، بأنه تمت ترجمة المليارات من الكلمات التي ساعدت المستخدمين في التواصل بلغاتٍ مختلفة.

وأضافت جوجل بأنها سجّلت اهتماماً خاصاً باللغة العربية التي أصبحت من أكثر اللغات استخداماً في التطبيق، وخاصةً منذ بداية أزمة اللاجئين في أوروبا - خصوصاً في ألمانيا -، ما يشير إلى استخدام التطبيق للتواصل مع الجيران الجدد، إضافةً إلى استخدامه أثناء الرحلات أو للحديث مع الأصدقاء حول العالم.

ونشرت جوجل بعض إحصائيات التطبيق حيث ذكرت أن أكثر من 500 مليون شخص يستخدمون Google Translate حول العالم، وتعتبر الإنكليزية والإسبانية والعربية والروسية والبرتغالية والإندونيسية من أكثر اللغات المستخدمة ضمن التطبيق الذي يتم استخدامه لترجمة أكثر من 00 مليار كلمة يومياً، وقالت أن التطبيق حصل على أكثر من 90 مليون مساهمة عبر منتدى الترجمة الذي يتيح لمستخدميه المساعدة في تحسين الترجمة وإضافة لغات جديدة إلى الخدمة.

وتطرقت جوجل ضمن تدوينتها إلى بعض الميزات الأخرى، مثل إمكانية الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا إلى 28 لغة، وميزة المحادثات الثنائية التي يقوم التطبيق فيها بالتعرف تلقائياً على اللغات وتقديم الترجمة الصوتية لطرفي الحديث، كما أشارت إلى إمكانية استخدام التطبيق دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت.

يُذكر أن خدمة جوجل للترجمة متوفرة عبر الويب، وكذلك من خلال تطبيقين لهواتف أندرويد وiOS.