الوزير "نيجاتيف".. الصحف تعاقب "الداخلية" المصرية

تم النشر: تم التحديث:
YY
يي

أعلنت صحف مصرية، الأربعاء 4 مايو/ أيار 2016، عن التزامها بالقرارات الصادرة عن اجتماع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، والتي من بينها نشر صور وزير الداخلية، "نيجاتيف"، وبدون اسمه، احتجاجاً على اقتحام النقابة، واعتقال 2 من الصحفيين.

قرار وضع صورة وزير الداخلية "نيجاتيف" لم يقتصر على الصحف الخاصة، بل وصل إلى الصحف الحكومية أيضاً، فقد وضعت بوابة الأهرام صورة الوزير باللون الأسود وكذلك بوابة أخبار اليوم.
كما وضعت صحف، الشروق والوطن، واليوم السابع، والبوابة نيوز، وصحيفة المقال، والتحرير، وفيتو، ومصراوي، صورة الوزير "نيجاتيف"، التزاماً بقرار الجمعية العمومية.

ومنذ الأسبوع الماضي وحالة من التصعيد بين وزارة الداخلية المصرية والصحفيين بعد اقتحام عناصر من قوات الأمن مبنى نقابة الصحفيين واعتقال 2 من أعضائها، بعدما لاذا إليها خوفاً من القبض عليها.

وكانت نقابة الصحفيين قد عقدت الأربعاء جمعية عمومية طارئة رداً على اقتحامها، واتخذت عدة قرارات لحل الأزمة، وكان أبرزها اعتذار رئيس الجمهورية، وإقالة وزير الداخلية، وإطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين على ذمة قضايا نشر، إضافة إلى مقاطعة أخبار وزارة الداخلية ووضع صورة الوزير "نيجاتيف.

yy

بوابة الأهرام

yy

بوابة أخبار اليوم

yy

صحيفة الوطن

yy

موقع برلماني

ss

صحيفة المقال

ss

صحيفة اليوم السابع