4 آلاف امرأة إيرانية تتلقى تدريبات "النينجا"

تم النشر: تم التحديث:
YY
AP

قالت تينا روشينا، مدربة الفنون القتالية والدفاع عن النفس، إن نحو 4 آلاف امرأة إيرانية، يتلقين تدريبات "نين جوستو" المعروفة بـ"النينجا"، للدفاع عن النفس وتعزيز الثقة بأنفسهن.

وأوضحت روشينا (38 عامًا)، أنها تدرب النساء على فنون القتال، بإحدى الصالات الرياضية، في العاصمة طهران، مضيفةً أن اهتمام الشابات بفنون الدفاع عن النفس تزداد يوماً بعد يوم.

ولفتت روشينا، أنها تمتلك حزاماً أسود من الدرجة الخامسة، وتمارس رياضات في مجال التايكواندو، والكاراتيه، والكيك بوكسينغ، مضيفةً "في برامجنا التدريبية، نؤكد على النسوة أن تكنّ الحارس الشخصي لأنفسهن".

ونوّهت، أن 40 فتاة وامرأة تترواح أعمارهن بين 4، و50 عاماً، بينهن 15 يمتلكن أحزمةً سوداء، يمارسن رياضة "النينجا"، في الصالة التي تشرف عليها، مشيرةً أن 110 نساء في عموم البلاد، يعطين تمارين رياضية في هذا مجال.

وأضافت "بدأ التدرّيب على الـ نين جوستو بشكل رسمي في إيران، منذ 2003، أعقبه تنظيم مباريات دورية بين المحافظات"، منوهة أنها حصلت على ميدالية فضية العام الماضي، في بطولة آسيا للكاراتيه للسيدات.

وتعتبر رياضة الـ نين جوتسو، من الفنون الإستراتيجية والتكتيكات القتالية، المتبعة في الحروب غير التقليدية، ويمارسها مقاتلو "النينجا" اليابانيون.