بعد أيام من ليلة الدخلة.. فتاة ترث سعودياً 67 مليون ريال وفيلا سكنية بزواج غير موثق.. تعرف على القصة

تم النشر: تم التحديث:
FELLA RESIDENTIAL ARABIA
Xavier Arnau via Getty Images

رغم أن زواجهما غير موثق لدى أي جهة قانونية، حصلت زوجة تنتمي لدولة عربية وعمرها لم يتجاوز 22 عاماً على 67 مليون ريال وفيلا، نصيبها الشرعي من ميراث زوجها المتوفى.

وفق خبر نشرته صحيفة المدينة السعودية الأحد 1 مايو/ أيار 2016، فإن المحكمة العامة بمدينة جدة غرب السعودية، نظرت دعوى مرفوعة من محامي زوجة عربية توفي زوجها السعودي في مواجهة عدم اعتراف أبناء الزوج بصحة زواجها من أبيهم.

الصحيفة نقلت عن مصادر قولها، إن الزوج المتوفى هو رجل أعمال شهير بجدة، تزوج قبل عامين بفتاة عربية دون علم أسرته، ولكن شهد على زواجه الذي لم يقم بتوثيقه رسمياً شقيقه وأحد أصدقائه، وتمت مراسم الزواج بشكل سري قبل أن يصاب في الشهر الأول من هذا الزواج بأزمة قلبية أثناء وجوده في بيت زوجته الجديدة فارق بعدها الحياة.

المصدر أوضح أن أبناء وأسرة رجل الأعمال رفضوا بداية الأمر الاعتراف بزواج أبيهم من الفتاة العربية، فقام محاميها بتقديم دعوى في المحكمة العامة، للمطالبة بنصيبها من الميراث، والذي قارب حجمه الإجمالي المليار ريال.

محامي الزوجة استطاع إثبات الزواج من خلال ورقة مكتوبة وموقعة من الزوج، بالإضافة لإحضار الشهود الذين اعترفوا بصحة الزواج، وعلى إثر ذلك وبعد اكتمال جميع مداولات القضية تم إثبات أحقية الأرملة لتحصل على هذه الثروة الضخمة.