مؤسس فيسبوك يمسك العصى من الوسط في قضية حلب.. ومتضامنون ينفذون وعيدهم بتعطيل حساباتهم

تم النشر: تم التحديث:
MARK ZUCKERBERG
Reuters Staff / Reuters

دفعَ الضغط الكبير الذي مارسه ناشطون من مختلف دول العالم على مؤسس موقع فيسبوك بخصوص التضامن مع حلب، إلى الرد برسالةٍ مقتضبة على إحدى التعليقات، واعداً بمتابعة القضية بجدية.

ردّ مارك زوكربيرغ جاء بعد دعوات انتشرت على نطاق واسع طلبت منهُ تفعيل ميزة اللون الأحمر على الصور تضامناً مع حلب. وأوضح مارك رداً على إحدى المعلقات السوريات على صفحته في موقع فيسبوك أنه اتصل بالأمم المتحدة من أجل الموضوع، شاكراً المعلقين على تذكيره بالقصة.

وتهافت الآلاف على صفحة مؤسس فيسبوك وانهالوا تعليقات بلغات متعددة، طالبين منه تفعيل تلك الميزة التي تم استخدامها إبان تفجيرات باريس وبروكسل. واتهمه بعض المعلقين بالعنصرية كون حادثة حلب تتعلق بمسلمين.

وقال مارك في تعليقه "فيس بوك سيقوم بتقديم الدعم والتغطية الإعلامية لإنقاذ حلب، وأيضاً التواصل مع الأمم المتحدة ومكاتب اليونسكو، شكراً لتذكيرنا". وأضاف: "نحن نهتم بكل الناس على حد سواء، ونحن سوف نعمل بجد لمساعدة الأشخاص الذين يعانون في كثير من هذه الحالات بالشكل الذي نقدر عليه".

mark zuckerbeg

واعتبر ناشطون سوريون تعليق مارك تجاهلاً لمطالبهم وعدم تجاوب صريح لمطلبهم بإتاحة خاصية اللون الأحمر للتضامن مع حلب، وأطلقوا دعوات لتعطيل حسابات فيسبوك ليوم كامل وهو ما استجاب له كثيرون.

وبدأت بالفعل ليلة الأحد 1 مايو/ أيار عملية تعطيل حسابات على فيسبوك شارك فيها نشطاء ومتضامنون من عدة دول لاسيما سوريا ومصر، وذلك كخطوة تصعيدية للتعبير عن الغضب من تجاهل فيسبوك لقضية هذه المدينة.

حول الويب

بعد مطالب مقاطعة "فيس بوك" لتجاهله حلب.. مارك زوكربيرج يعد بمساعدة ...

رواد فيسبوك يتهمون زوكربيرج بتجاهل «فاجعة حلب» | الغد العربي

سكان فيسبوك يغادرونه مؤقتا تضامنا مع حلب

دعوات لإغلاق حسابات "فيسبوك".. تضامناً مع حلب

مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ يخاطب المسلمين بعد رسالة ترامب ...

بعد مطالب مقاطعة "فيس بوك" لتجاهله حلب.. مارك زوكربيرج ... - أخبارك.نت

جريدة الدستور: «مارك زوكربيرج» يواجه دعوات مقاطعة «الفيسبوك ...