باسم يوسف لمؤيدي السيسي: بشار مثلكم الأعلى!

تم النشر: تم التحديث:
BASSEM YOUSSEF
ASSOCIATED PRESS

هاجم الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، الجمعة 29 أبريل/نيسان 2016، مؤيدي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بسبب تعليقاتهم على القصف الذي تتعرض له مدينة حلب السورية على مدار أسبوع وخلف أكثر من 200 قتيل.

يوسف كتب على حسابه الرسمي بفيسبوك أن أصحاب التصريحات المتكررة حول ما يقوم به النظام المصري هو بالأساس أفضل مما وقع في سوريا والعراق هم في نفس الوقت يؤيدون بشار الأسد في كل ما يقوم به من مجازر بحق الشعب السوري.

وقال الإعلامي المصري:

ودائماً ما يهاجم الإعلامي المصري - المقيم في أميركا حالياً بعد توقف برنامجه "البرنامج" - الأوضاع التي وصلت إليها مصر في الفترة الأخيرة نتيجة القرارات التي يتخذها الرئيس المصري.

وهاجم يوسف السيسي بعد التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي بموجبها تنازلت مصر عن ملكية جزيرتي "تيران" و"صنافير" في البحر الأحمر للسعودية قائلاً له:

وتتعرض مدينة حلب السورية لأكبر علميات قصف منذ اندلاع الثورة السورية قبل 5 سنوات، والتي خلفت في أسبوع مقتل نحو 200 شخص، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، كما أثارت الصور والمقاطع المصورة التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية مشاعر الملايين عبر العالم بسبب فظاعتها.

وتضامناً مع حلب أُطلق عدد من الهاشتاغات، التي تصدر أحدها #حلب_تحرق، المركز الأول عالمياً على تويتر، كما وضع آلاف الرواد العرب صوراً باللون الأحمر بدلاً من صورة "البروفايل"؛ كناية عن الدم تعاطفاً مع حلب.