كبسة في هوليوود.. تعرّف على قصة سعودي فتح مطعماً للوجبات الخليجية في مدينة الإنتاج السينمائي بأميركا

تم النشر: تم التحديث:
KBSH
كبسة | social media

بالكبسة السعودية والمندي والجريش والمصقع والمكرونة بالبشميل والإيدامات والشوربات، وكل ما لذ وطاب من المأكولات السعودية، اقتحم الشاب السعودي نايف فلاته هوليوود وأصبح ينافس مطاعمها بالأكلات السعودية خاصة والخليجية عامة.


من الهندسة إلى مطبخ الكبسة


almtm

المهندس السعودي نايف فلاته تخرّج في الثانوية عام 1998 ثم التحق بشركة أرامكو السعودية وعمل بها 7 سنوات، حتى قرر إكمال دراسته في أميركا، ثم تخرج في جامعة جنوب تكساس، تخصص هندسة إلكترونيات، بعد ذلك عاد إلى السعودية وعمل لمدة سنتين في شركة صيانة آبار كمهندس حقول، إلى أن قرر أن يعود إلى أميركا ويفتتح مشروعه الخاص "ikabsa" ويقوم بطبخ المؤكلات باتباع وصفات والدته.


ولادة فكرة "ikabsa"


يقول فلاته لـ"هافينغتون بوست عربي": "الفكرة بدأت عندما زرت لوس أنجلوس للمرة الأولى في صيف عام 2015، وبالرغم من إقامتي 6 سنوات قبل ذلك في الولايات المتحدة بحكم الدراسة، إلا أني لم أزرها قط رغم شدة حبي لها، ولطالما كنت شغوفاً بالطبخ، وكانت لديّ رغبة شديدة بافتتاح مطعم، فقررت أن يكون في هوليوود وبتوفيق من عند الله ودعم والدتي ووالدي (رحمة الله عليه) اللذين لولاهما لما استطعت أن أحقق هذا الحلم".


الإقبال الواسع من الخليجيين والأجانب


kbsh

يحظى مطعم "ikabsa" بإقبال واسع من قبل الطلبة والسياح العرب علماً بأنه لم يمض على افتتاحه سوى 3 أشهر.

ويضيف: "مرتادو المطعم من جميع الفئات الخليجيون، العرب، المسلمون، وكذلك الكثير من السكان المحليين الأميركان، فمن خلال إقامة أمسيات غنائية لموسيقى الجاز الكلاسيكية استطعنا أن نستقطب الكثير من السكان المحليين ونقوم بتعريفهم على الأكل السعودي اللذي لاقى استحسان الجميع".

زيارة الممثل الأميركي


الممثل الأميركي "mickey rourke" زار مطعم "ikabsa" مرتين وحظي بإعجابه، حيث قام بطلب مندي خلال زيارته الأولى وفي الزيارة الثانية قام بطلب الكبسة السعودية.


ارتفاع الأسعار وخصم للطلاب


وبالرغم من أنه المطعم السعودي الوحيد في هوليوود الذي يقدم الكبسة، إلا أن هنالك من تذمر جراء ارتفاع أسعاره.

وأوضح صاحب المطعم أن ارتفاع الأسعار نوعاً ما يعود إلى أن جميع الأكل المقدم "organic"، وحينما يقارن بأسعار مطاعم هوليوود يعتبر رخيصاً جداً، مشيراً إلى أن هنالك خصماً 10٪‏ لجميع الطلاب السعوديين والخليجيين.

kbsh