حضانة أطفال بالقاهرة تتحول إلى Spa ليومٍ واحد!

تم النشر: تم التحديث:
COZY
facebook

أقامت إحدى الحضانات في العاصمة المصرية القاهرة يوماً ترفيهياً خصّصته للعناية الشخصية بالبشرة والشعر للفتيات تحت اسم Spa Day.

ورغم إعجاب الكثير من أولياء الأمور بالفكرة، فإن اليوم قوبل بالتعليقات السلبية التي اتهمت إدارة الحضانة بتعليم الفتيات "السطحية".



cozy

cozy

cozy

من جانبها أكدت إدارة حضانة Cozy Kindergarten، أن الهدف من اليوم هو تعليم الأطفال المعنى الحقيقي للعناية الشخصية بالنظافة وكيف تصبح رائحتهم طيبة، خاصةً أنه من الهام للغاية أن يعتاد الأطفال في هذه المرحلة العمرية المبكرة مفهوم النظافة.



cozy

ورغم إعجاب الكثير من أولياء الأمور بالفكرة التي اعتبروها مميزةً حيث يتم تدليل الفتيات وتعليمهم الاعتناء بالنظافة الشخصية، فإن كثيراً من الانتقادات نالت إدارة الحضانة أيضاً، حيث اتهم المتابعون أن الحضانة تقدم مفاهيم وعادات لا تتناسب مع براءة الطفولة.



cozy

كما أكدت إدارة الحضانة عبر صفحتها على فيسبوك أن مساحيق التجميل الظاهرة بالصور مجرد ديكور ولم يتم استخدامها، مشيرةً إلى أنها على دراية بما قد يضر الأطفال من استخدام مساحيق التجميل.



cozy

cozy

cozy

كما برّرت Cozy Kindergarten أن اليوم الترفيهي معتادٌ في سياستهم التربوية التي تعتمد على نظام المنتسوري التعليمي، والذي يعتمد على تنمية مهارات وسلوكيات الطفل، ولذلك فإن الإدارة تقيم يوماً أسبوعياً لتعليم الأطفال مفهوماً جديداً كل أسبوع، حيث قدمت من قبل عدداً من المفاهيم مثل قيمة العمل بمناسبة عيد العمال.