أول عربي وأفريقي يحرز اللقب.. الجزائري "محرز" أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

تم النشر: تم التحديث:
RYAD MAHREZ
socail

فاز الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف ليستر سيتي، الأحد 24 إبريل/نيسان 2016، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الحالي، وذلك حسب موقع اتحاد البلاد للعبة على شبكة الإنترنت.

وبذلك، أصبح محرز أول لاعب عربي وأفريقي يتوّج بهذه الجائزة، وثاني لاعب من خارج قارة أوروبا يتوج باللقب، بعد الأورغوياني لويس سواريز (لاعب برشلونة الحالي)، عندما كان لاعبا في ليفربول.

وتفوق محرز على منافسيه زميليه في ليستر سيتي جيمي فاردي، والفرنسي نجولو كانتي، وهاري كين لاعب توتنهام، والألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال، و الفرنسي ديميتري باييه لاعب وست هام يونايتد.

وكان قد أحرز الجائزة العام الماضي، البلجيكي إيدين هازارد نجم نادي تشيلسي، بعد أن كان قد تُوّج به قبله الأورغوياني لويس سواريز.

وساهم محرز حتى الآن مع ليستر سيتي في صناعة و تسجيل 28 هدفاً ( 17 هدفاً و 11 تمريرة حاسمة ) ليكون النجم الأول لأقوى دوريات العالم.

وأشاد محرز بدور زملائه ومدربه كلاوديو رانييري في فوزه بجائزة أفضل لاعب في اختيارات اللاعبين المحترفين.

محرز الذي انضم إلى ليستر في 2014 قادماً من لوهافر المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي قال: "الفضل يعود إليهم (لزملائي) وللمدرب وباقي الجهاز الفني. لم أكن سأفوز بهذه الجائزة بدونهم ولم أكن سأسجل الأهداف"، حسبما نشرت وكالة رويترز.

وأضاف "هذا بسبب روح الفريق وأريد إهداء الجائزة لهم. أشعر بسعادة مضاعفة لأنه إذا كان اللاعبون منحوني أصواتهم فهذا بسبب رؤيتهم لي بأني قضيت عاماً رائعاً ولذلك أنا سعيد جداً.. بدون زملائي لم يكن بوسعي الفوز بهذه الجائزة."

وتحدث محرز أيضاً عن شعوره بالفخر بعدما أصبح أول افريقي يفوز بالجائزة التي أحرزها البلجيكي إيدن هازارد لاعب تشيلسي بالموسم الماضي وقال اللاعب الجزائري "شرف لي أن أكون أول افريقي يفوز بالجائزة.. لست الأفضل لكني الأول."

وبذلك، انضم محرز لكوكبة من النجوم الذين سبق لهم أن فازوا بالجائزة وهم آلان شيرر (نيوكاسل) عام 1997، تييري هنري (آرسنال) عام 2003، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) عام 2007، واين روني (مانشستر يونايتد) عام 2010، روبن فان بيرسي (آرسنال) عام 2012، جاريث بيل (توتنهام) عام 2013، ولويس سواريز (ليفربول) عام 2014.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب شاب، فاز ديلي آلي مهاجم توتنهام بجائزة أفضل لاعب شاب هذا الموسم.

حول الويب

بالفيديو: أفضل 20 لاعبا في تاريخ كرة القدم العربية - كووورة

10 نجوم عرب لمع اسمهم في تاريخ الكرة العالمية! - MBC.net

افضل 10 لاعبين عرب في تاريخ كرة القدم | HD - YouTube

5 نجوم عرب يخطفون الأضواء في مشوار التصفيات

سبيد مارين أحد رعاة كأس العز والفخر

أبو تريكة، الوزيرة فرعون ونجوم الخضر يهنؤون محرز