الصيف على الأبواب.. شاهد بالصور أروع 5 جزر سياحية في العالم

تم النشر: تم التحديث:
FASD
social media

تزدهر في الصيف السياحة الشاطئية بشكل كبير جداً ما يَرفع فيها من درجة الإقبال على الجزر المُنتشرة في المحيطات والبحار حول العالم، ورغم السحر الخاص بكل الجزر بصفة عامة، نظراً لمكان تواجدها الذي يمنح للزائر مناظر رائعة وسكوناً أكثر، إلا أن عدداً محدداً منها ما زال يلقى شهرة يوماً بعد يوم.

ونشر موقع tripadvisor المتخصص في السياحة والسفر لائحة أفضل 5 جزر في العالم سنة 2016 اعتماداً على تحليل تعليقات زواره حول جودة الخدمات التي تُوفرها تلك الجزر، مثل الفنادق والمطاعم أماكن الترفيه، بالإضافة إلى حجم الحجوزات طيلة سنة.


1. ماوي- هواي


تتميز هذه الجزيرة التابعة لأميركا بغاباتها الرائعة وشلالاتها المتماوجة ورمالها الذهبية ومياهها الدافئة.

يُسافر إلى هذه الجزيرة التابعة لـ هاواي الأميركية عشاق ركوب الأمواج والغوص، بحيث يخوضون بها مغامرات لا تُنسى أبداً.

sad


2. سانتوريني- اليونان


حتى وإن لم تزر من قبل هذه الجزيرة على بحر إيجه، فإنه يُمكنك التعرف عليها دائماً في الصور من خلال منازلها الجميلة الملونة والمبنية على المنحدرات، ومياهها الشبيهة بالياقوت وسمائها الصافية.

جزيرة سانتوريني هي مكان ممتازة للياحثين عن الراحة النفسية والراغبين في الابتعاد عن الضجيج، حيث يمكنك أن تجوب شاطئها كل مساء مشياً على الأقدام؛ لتشاهد غروب الشمس المذهل وكأنه لوحة فنان.
ssa


3. جمايكا


دولة جمايكا هي عبارة عن أرخبيلات وجزر توجد في بحر الكاريبي، وكما تُعرف بـ"بلاد الخشب والماء"، فإن رحلة في جزر جمايكا ستمنحك جولة في غاباتها، لكن يجب أن تكون ذا صبر كبير؛ لأنك ستمشي لمسافات طوال وأنت تُراقب طيورها مختلفة الألوان.

jamaica


4. بروفيدنسياليس- جزر توركس وكايكوس


جزر توركس وكايكوس عبارة عن أرخبيل جزر بالكاريبي تابعة للتاج البريطاني، وتبلغ مساحة جزيرة بروفيدنسياليس التابعة لها 98 كيلومتراً مربعاً فيما يبلغ عدد سكانها أكثر من 15 ألف نسمة، وهي بذلك أكبر جزيرة في البلاد من ناحية السكان.

بروفيدنسياليس هي واحدة من أفضل الوجهات العالمية بالنسبة للشواطئ ولمحبي الغوص والغطس في البحار، كما توجد بها أميال من الشعاب المرجانية التي يسهل الوصول إليها من الشاطئ.
d


5. بالي- أندونيسيا


جزيرة بالي هي مقاطعة أندونيسية ووجهة سياحية عالمية أشبه ببطاقة بريد مبهرة وخالية، تمتص أشعة الشمس على امتداد رمالها البيضاء الناعمة وتوفر لزائرها دفئا جميلة.
على شاطئ جزيرة بالي غابات خضراء رائعة مليئة بالمعابد الحجرية القديمة جداً وبملاذات القردة أيضاً.

bali