موسكو.. تتصدّر المدن الأكثر عدائية في العالم.. إليك باقي القائمة

تم النشر: تم التحديث:
MOSCOW
موسكو | Harald Sund via Getty Images

بفضل سكّانها المحليين غير المتعاونين وحالة التحفّظ العامة؛ نالت العاصمة الروسية موسكو لقب أكثر المدن عدائيةً على مستوى العالم.

وبحسب استبيان لعام 2015 أجراه موقع Travel + Leisure؛ قام قُراء الموقع المُتخصص بوجهات السفر بترتيب 266 مدينة على مستوى العالم بناءً على عددٍ من المعايير من بينها "ود الشعوب"، حيث تبين أيضاً تدني مرتبة مدنٍ بالولايات المُتحدة الأميركية وفرنسا.

حيث احتلت مدن أميركية وفرنسية المراكز العشرة الأولى في تصنيف المدن غير الودودة بما في ذلك مدينتا كان ومارسيليا، فضلاً عن 5 مدن أميركية بينها لوس أنجلس ونيويورك.

وأظهرت النتائج أنه حتى بعض المدن الأكثر شعبية في العالم، والتي تشتهر بلياليها النابضة بالحياة، وثقافاتها التي لا تشوبها شائبة والطعام اللذيذ، مازالت لديها بعض الأشياء عليها تعلّمها فيما يتعلق بالألفة والود.

وبحسب الاستطلاع فإن موسكو، وهي أكبر مّدن أوروبا وواحدة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم وفقاً لمؤشر ماستركارد العالمي لوجهات المدن، قد دفعها السكان المحليون غير المتعاونين وحالة التحفظ العامة إلى التصنيف المتدني.


ممتعة ولكن!


وفي حين كانت موسكو تحتل المركز الأول؛ كان المركز الثاني من نصيب مدينة أتلانتيك سيتي بولاية نيو جيرسي الأميركية؛ والتي جاء أحد تعليقات القرّاء بشأنها قائلاً "إنها ممتعة إن أردت أن تقامر وليس لديك تحفظات حيال الأشخاص الوقحين الذين يسيرون بخطى سريعة".

أما عن مدينتي لوس أنجلس ونيويورك، وهما أكثر الوجهات السياحية شعبية بالبلاد، فقد جاءتا كذلك بين المراكز العشرة الأولى. فقال أحد المُعلقين الغاضبين بالموقع إن لوس أنجلس "مليئةٌ بالأشخاص الوقحين غير المتعاونين والذين يحاولون خداعك بكل السبل"، فيما قال أحدهم عن نيويورك إنها "تملك كل شيء، ولكن لا تطلب من شخص بالشارع أن يُساعدك على إيجادها".


الأكثر وداً


في المقابل؛ صُنِفت مدينة جالواي في أيرلندا، كأكثر المدن وداً بالعالم، إثر ما قاله المُعلقون بشأنها إنها "تُعد موطناً لأكثر الأشخاص الودودين الذين التقوا بهم في حياتهم".

كما تمت الإشادة بمدينة أدنبرة الأسكتلندية أيضاً لحالة الود التي تعمّها؛ وقد وصفها أحد المُعلقين بأنها "ساحرة" و"سحرية".

وهذه قائمة بأكثر المدن "غير الودودة" على مستوى العالم:

1- موسكو- روسيا

2- أتلانتيك سيتي بولاية نيو جيرسي - الولايات المتحدة الأميركية

3- سانت بطرسبرغ- روسيا

4- مارسيليا- فرنسا

5- لوس أنجلس- الولايات المتحدة الأميركية

6- نيويورك- الولايات المتحدة الأميركية

7- فيلادلفيا- الولايات المتحدة الأميركية

8- بالتيمور- الولايات المتحدة الأميركية

9- لاس فيغاس- الولايات المتحدة الأميركية

10- كان- فرنسا

11- بكين- الصين

12- ميامي- الولايات المتحدة الأميركية

13- واشنطن العاصمة- الولايات المتحدة الأميركية

14- فرانكفورت- ألمانيا

15- بوسطن- الولايات المتحدة الأميركية

- هذه المادة مترجمة عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.