فرقتهما السياسة وجمعهما "الجري".. "فتح" و"حماس" تنظمان ماراثوناً في غزة

تم النشر: تم التحديث:
HAMAS FATAH MARATHON
ماراثون غزة | MOHAMMED ABED via Getty Images

شارك مئات الفلسطينيين، في سباق جري "رمزي"، نظمتّه حركتا "فتح" و"حماس"، بشكل مشترك، في قطاع غزة اليوم السبت 23 أبريل/ نيسان 2016، تضامنا مع الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية.

وانطلق السباق الرمزي، الذي لم تتجاوز مسافته مئات الأمتار، من داخل مرسى صيادي الأسماك، بغزة، وانتهى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمشاركة 420 مشارك.


رسالة


وقال إسماعيل رضوان، القيادي في حركة حماس، في كلمة له على هامش السباق: "نخرج اليوم في الماراثون الرياضي تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية".

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف فلسطيني، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

وأضاف رضوان:" الماراثون رسالة للعالم أن هناك أسرى فلسطينيين معتقلين في السجون الاسرائيلية، يريدون الحرية والعيش بكرامة".

ولفت إلى أن حركتي فتح وحماس "جادتين وحريصتين على تحقيق الوحدة الفلسطينية، لتحرير كافة المعتقلين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية".


مناسبة نادرة


ويعد السباق من المناسبات القليلة التي تجمع بين الفصيلين الكبيرين، (فتح وحماس).

ويسود الانقسام السياسي والجغرافي، أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، في أعقاب سيطرة حماس على قطاع غزة.

وتسيطر حركة حماس على غزة، فيما تدير حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الضفة الغربية، ولم تفلح جهود المصالحة، والوساطات العربية في رأب الصدع بين الحركتين، وإنهاء الانقسام الحاصل.

حول الويب

المشرق نيوز - العداء ضياء المشهراوي يتوج ببطولة ماراثون الجري تكريماً ...

أخبارك.نت | تغطية: الدستور | بالصور.. ماراثون للجري لدعم الرياضة ...

الآلاف يحتجون على التقييدات التي تفرضها إسرائيل في سباق ...