فراش ذكي يكشف عن الخيانة الزوجية.. ويتواصل مع صاحبه عبر الجوال

تم النشر: تم التحديث:
DURMET SMARTTRESS
Web

هل نام أحد الغرباء في فراشك؟ سيخبرك الفراش الذكي Durmet Smarttress بالأمر أياً كان من نام في مكانك!

يقوم الفراش الإسباني الذكي بإرسال تنبيه إلى هاتف صاحبه عندما يقوم أحدهم بالنوم على فراشه "بطريقةٍ مشكوكٍ فيها"، حيث يستخدم الفراش الذكي 24 جهاز استشعار تعمل بالموجات فوق الصوتية، ويقوم بالتواصل مع صاحبه على هاتفه أينما كنت حال وقوع نشاطٍ مشبوه.

وبحسب مجلة PC Magazine المختصة بالتكنولوجيا، فإن تطبيق "الفراش الذكي" متاح حالياً للتحميل على نظام آندرويد Android، وسيصدر قريباً على نظام iOS التابع لأجهزة آبل Apple.





وكانت عدة دراسات أكدت أن الأسبان هم الأكثر خيانة بين الأوروبيين، ولذلك قامت الشركة بالتعاون مع شركة دعاية محلية بإطلاق حملة تسعى لطمأنة الرجال والنساء ليس في أوقات الليل فقط، بل حتى في أوقات النهار عندما يغادرون منازلهم ويتجهون للعمل.

وسيبدأ سعر الفراش الجديد من 1500 يورو (1700 دولار)، في الوقت الذي لم يعلن فيه حتى الآن عن تاريخ إطلاقه، إلا أن الشركة أكدت لمجلة PC Magazine أن المنتج سيكون متاحاً عالمياً، وسيتمكن المهتمون بالحصول عليه من تسجيل بريدهم الالكتروني للحصول على آخر التحديثات حول إطلاق الفراش الجديد في الأسواق.

على الرغم من أن الأمر يبدو مثل المزحة، فإن شركة Durmet هي شركة حقيقية وتنتج منتجات تتعلق بالنوم منذ العام 2012، ويعمل بها 10 موظفين ينتجون 70 فراشاً يومياً.

وقال أحد المعلقين على موقع يوتيوب "ربما كان من المناسب أن يصدر هذا الخبر في الأول من شهر نيسان" في إشارة إلى كون الأمر كذبة، في حين رأى آخرون أن الأمر لا يحتاج إلى كل هذه التكنولوجيا لاكتشاف الأمر، وأن كاميرا صغيرة تفي بالغرض.

وعلق آخر قائلاً "إذا كنت تفكر بجدية أنك بحاجة إلى هذا المنتج، فربما عليك أن تحصل على شريك جديد من الأساس".

- هذا الموضوع مترجم عن مجلة PC Magazine. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.